هل يخوض رياض محرز آخر كأس أفريقيا مع الجزائر؟ اللاعب يجيب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 16:14
رياض محرز قائد منتخب الجزائر (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث رياض محرز نجم الأهلي السعودي عن مستقبله مع منتخب الجزائر، وما إذا كان سيخوض كأس أمم أفريقيا الأخيرة له بقميص "الخضر" في دورة كوت ديفوار 2023، التي انطلقت وقائعها السبت 13 يناير/ كانون الثاني، وتستمر حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

ويستهل منتخب الجزائر مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بمواجهة أنغولا غدًا الإثنين، الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (21:00 بتوقيت الجزائر)، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة.

ورد محرز على سؤال أحد الصحفيين في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أنغولا، عن كأس أفريقيا وإن كانت الأخيرة له مع "الخضر"، وذلك بقوله: "آخر نسخة ألعبها في مسيرتي خلال هذه البطولة؟ لا أعرف.. في المنتخب الجزائري هناك لاعبون يشاركون لأول مرة، والبعض الآخر يملك من الخبرة ما يكفي، ولكننا نركز على البطولة، ويتوجب علينا تحقيق بداية موفقة".

ولا يبدو أن رياض محرز سيعتزل اللعب دوليًّا مع منتخب الجزائر، أو يخوص آخر كأس أفريقيا في مشواره؛ إذ من المستبعد حدوث ذلك إلا لظروف قاهرة، كون اللاعب لا يزال يطمح للمشاركة مع "الخضر" في نهائيات كأس العالم 2026 في حال التأهل، وقبلها ستكون هناك بطولة لكأس أفريقيا عام 2025 في المغرب.

وأضاف محرز بشأن مواجهة أنغولا: "الأهم هو أن نبدأ المنافسة بشكل جيد، ونخوض مباراة تلو الأخرى.. ولكن مثل أي منتخب آخر لدينا طموحات في الذهاب بعيدًا في البطولة".

وأوضح رياض محرز: "هنا الظروف المناخية متشابهة مع السعودية، أعتقد أن لعبي في الدوري السعودي سيسهل علي الأمور، ربما باستثناء المباريات التي تُلعَب الساعة الثانية ظهرًا، لكن اللعب ليلًا سيكون عاديًّا بالنسبة إلينا".

رياض محرز يعلق على المنافسة مع محمد صلاح

وردَّ رياض محرز على سؤال بشأن المنافسة بينه وبين المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وذلك بالقول: "الألقاب الفردية لا تهم".

وعاد محرز للحديث عن الإخفاق في تجاوز دور المجموعات في كأس أفريقيا 2021 بالكاميرون، قائلًا في هذا السياق: "في عام 2021 كان هناك الكثير من الظروف، مثل كورونا وعدم وجود وقت كاف للتحضير.. في الواقع كان العمل صعبًا بعض الشيء".

وواصل: "لقد وصل الجميع هناك في نفس الوقت تقريبًا، ووجدنا أنفسنا معًا في بلد آخر.. الآن الهدوء موجود.. صحيح هو لا يجلب النقاط الثلاث، ولكن أنا مقتنع بأننا جاهزون".

وفي الختام وجه رياض محرز رسالة لجماهير المنتخب الجزائري، قائلًا: "نحن بحاجة حقًا إلى أنصارنا، ندرك أهميتهم عندما يكونون معنا في مباريات كأس أمم أفريقيا.. لقد شاهدنا فيديوهات لهم على متن الطائرات في طريقهم إلى كوت ديفوار لمساندتنا".

شارك: