تعيين مدرب جديد لمنتخب بولندا بدلًا من سانتوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 12:06
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم، الأربعاء، تعيين مدرب منتخب (تحت 21 عامًا) السابق ميخال بروبييرش، مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني الأول، بدلاً من البرتغالي فرناندو سانتوس المقال من مهامه الفنية على خلفية تردي النتائج.

وتأتي خطوة الاستعانة بلاعب الوسط الدفاعي السابق البالغ 50 عامًا بعد أسبوع من إقالة سانتوس، وذلك بعد ثمانية أشهر فقط من توليه تدريب المنتخب البولندي الذي يكافح من أجل التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

بروبييرش يتولى مهمة تدريب المنتخب الأول لبولندا

وقال رئيس الاتحاد البولندي، سيزاري كوليشا، عبر حسابه على موقع "إكس-تويتر سابقًا": "أصبح ميخال بروبييرش مدربًا للمنتخب البولندي. كان هذا أفضل خيار ممكن. أتمنى له حظًا سعيدًا".

وتعرض سانتوس لانتقادات لاذعة من وسائل الإعلام والجماهير المحلية؛ لعدم تمكنه من غرس الروح القتالية في المنتخب البولندي الذي يعاني من أزمة عميقة، وقد قاد رفاق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي في ستة لقاءات فقط، بما في ذلك الفوز على ألمانيا 1-0 وديًا.

ولم تكن نتائج المنتخب البولندي بقيادة المدرب البرتغالي في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 على قدر الآمال؛ إذ فاز في مباراتين فقط وتعرض لثلاث هزائم آخرها أمام ألبانيا 0-2 في وقت سابق هذا الشهر، ليحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، مع ضمان تأهل أول فريقين فقط إلى النهائيات.

وتولى بروبييرش تدريب مجموعة من الأندية المحلية، بالإضافة إلى نادي أريس ثيسالونيكي اليوناني.

شارك: