تعرّف إلى رواتب لاعبي الهلال السعودي

2022-03-23 11:44
تعتبر رواتب لاعبي الهلال الأعلى في الدوري السعودي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعد نادي الهلال السعودي من أكبر وأقدم وأقوى الأندية السعودية والعربية التي استطاعت حصد الكثير من البطولات والألقاب المحلية والقارية والإقليمية، ويُعد أحد أكثر الأندية السعودية والعربية إنفاقا على رواتب اللاعبين.. يا ترى كم رواتب لاعبي الهلال؟

يبرز المهاجم البرازيلي ماتيوس بيريرا، جناح نادي الهلال، بوصفه أغلى لاعب في الدوري السعودي؛ إذ يتصدر قائمة أعلى 10 لاعبين من حيث القيمة السوقية في المسابقة بقيمة تبلغ 12.5 مليون يورو، وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في إحصائيات وأرقام وقيمة اللاعبين والأندية والمسابقات.

وتُعد أجور لاعبي الهلال من ضمن الأقوى بين رواتب لاعبي الدوري السعودي؛ إذ بلغت رواتب لاعبي الهلال في موسم 2022/2021 حوالي 91 مليون ريال سعودي سنويا، ويتصدر القائمة البرازيلي ليو بوناتيني براتب شهري يقدر بـ780 ألف ريال، ويتذيل القائمة محمد البريك ومحمد جحفلي براتب شهري يبلغ 200 ألف ريال لكل منهما.


ومقارنة بما كانت عليه رواتب لاعبي الهلال عام 2020، شهدت رواتب لاعبي النادي انخفاضا في العامين التاليين بسبب مخلّفات جائحة كورونا، بعكس ما كانت عليه عامي 2018 و2019، بالنظر للسياسة التعاقدية للفريق الذي يستهدف دائما اللعب على الألقاب، إذ يتطلب ذلك التعاقد مع أفضل النجوم خاصة الأجانب.

وفي المقابل، تضم قائمة أبرز محترفي الدوري السعودي العديد من اللاعبين المميزين، سواء أكانوا لاعبين محليين أم محترفين، على غرار المغربي عبد الرزاق حمد الله المنتقل في الموسم الحالي من النصر إلى الاتحاد، وكذلك لاعب نادي ضمك، الأرجنتيني- الإيطالي إيميليو زيلايا، ولاعب أبها، السويدي كارلوس ستراندبيرغ، ومهاجم نادي الاتحاد، البرازيلي رومارينيو، ولاعب النصر، الكاميروني فنسنت أبوبكر، إضافة إلى لاعب النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا. ومن المحليين يبرز لاعب الهلال سالم الدوسري الهلال، وسعود عبد الحميد الذي انتقل في الموسم الحالي من نادي الاتحاد إلى الهلال.


ويتصدر نادي الهلال قائمة أغلى نادٍ في الدوري السعودي، بقيمة تصل إلى 60 مليونا و430 ألف يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، ويأتي بعده نادي النصر السعودي الذي يُعد ثاني أغلى فريق في الدوري السعودي بقيمة 55 مليونا و580 ألف يورو، ثم الاتحاد بقيمة 32 مليونا و480 ألف يورو. وتبلغ القيمة الإجمالية لأندية الدوري السعودي مجتمعة 322 مليونا و200 ألف يورو بحسب "ترانسفير ماركت".

شارك: