الهلال يتوج بلقب السوبر السعودي للمرة الثالثة في تاريخه

2022-01-07 05:07
من تتويج الهلال بكأس السوبر السعودي بعد الفوز على الفيصلي في ركلات الترجيح (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج الهلال، اليوم الخميس 6 يناير/ كانون الثاني، بلقب كأس السوبر السعودي 2021؛ بفوزه على الفيصلي في ركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز" بالعاصمة السعودية الرياض.

 

الفيصلي ينهي الشوط الأول متقدماً وسالم الدوسري يبدع بهدف خرافي

بداية المباراة جاءت لمصلحة الفيصلي، حيث منحه المدافع محمد العمري التقدم في الدقيقة 16، قبل أن يضاعف الفرنسي رومان أمالفيتانو النتيجة في الدقيقة 24، مستثمراً تمريرة من لاعب الرأس الأخضر جوليو تافاريس.

التأخر بثنائية لم يثنِ نجوم بطل آسيا عن البحث عن هدف أول يعيدهم إلى المباراة، وهو ما تم بالفعل عبر النجم سالم الدوسري الذي استثمر عرضية محمد البريك بامتياز؛ إذ لعب مقصية رائعة استقرت في مرمى مصطفى ملائكة، حارس الفيصلي، عند الدقيقة 40.

شوط أول كوفئ خلاله الفيصلي على اجتهاده وشجاعته أمام الهلال، فأنهاه متقدماً بنتيجة 1-2، فيما عاد الزعيم في الوقت المناسب وسجل هدفاً ثميناً، أبقاه في المباراة التي شهدت طرد جوليو تافاريس في الدقيقة 45+3.

الهلال يعود في الشوط الثاني رغم عناد الفيصلي

استمرت الإثارة والندية بين الفريقين في الشوط الثاني، لكن الهلال كان حاسماً وعرف كيف يعود في النتيجة، وأدرك التعادل عبر ظهيره الأيسر ياسر الشهراني في الدقيقة 53.

وبعد دقائق قليلة من هدف التعادل الهلالي، وتحديداً في الدقيقة 60، تمكن البرازيلي جيليرمي أوغستو من تسجيل الهدف الثالث للفيصلي، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد "فار" بداعي التسلل.

ورغم محاولات الهلال فيما تبقى من دقائق في الوقت الأصلي للمباراة، فإن الفيصلي استطاع الصمود بعشرة لاعبين، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2، ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الهلال 4-3، ليُتوج بكأس السوبر السعودي للمرة الثالثة في تاريخه.

شارك: