تعرّف إلى أغلى المنتخبات العربية في كأس العالم 2022

2022-06-30 15:42
4 منتخبات عربية ستشارك في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، بشغف كبير، انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، والتي ستلعب في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، بوجود منتخبات عربية.

وتشهد هذه النسخة من كأس العالم 2022، مشاركة 4 منتخبات عربية، ويتعلق الأمر بكل من؛ البلد المنظم قطر، المنتخب المغربي، المنتخب السعودي، والمنتخب التونسي.

وتترقب الجماهير مشاركة المنتخبات العربية في مونديال قطر المقبل، أملاً في مشاركات مشرفة، وخاصةً في ظل لعب نسخة كأس العالم المقبلة على أراضٍ عربية، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العالمية.

وتضم المنتخبات العربية في كأس العالم 2022، مجموعة من النجوم الممارسة في كبرى الأندية بالدوريات الأوروبية، وتقدم مستويات مميزة ما يجعل قيمتها التسويقية في ارتفاع مستمر.

من هو أغلى منتخب عربي في كأس العالم 2022؟

وبحسب موقع transfermarket المختص في انتقالات اللاعبين وإحصائياتهم، يُعد المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية، إذ يحتل المركز السابع عشر بين أغلى منتخبات كأس العالم 2022 بقيمة تسويقية بلغت 220.63 مليون يورو، متفوقاً على المنتخب التونسي الثاني عربياً والذي بلغت قيمته التسويقية 62.9 مليون يورو، ثم المنتخب السعودي الثالث عربياً بـ28.8 مليون يورو.

وجاء منتخب قطر مستضيف البطولة بالمركز الرابع في ترتيب القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022، وبلغت القيمة الإجمالية للاعبيه 14.4 مليون يورو.

ويضم المنتخب المغربي أسماء كبيرة، مثل: لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي "أشرف حكيمي" الذي يُعد أغلى لاعب عربي حالياً، بالإضافة إلى الوافد الجديد على فريق وست هام الإنجليزي، نايف أكرد، ناهيك عن لاعبين كثر يمارسون في أكبر الأندية الأوروبية.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • إستاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • إستاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِّد ليستضيف كأس العالم 2022.

  • إستاد لوسيل: إستاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • إستاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • إستاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • إستاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • إستاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • إستاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم 2022 بقطر

وتُفتتح البطولة رسمياً بمواجهة صاحب الأرض المنتخب القطري أمام منتخب الإكوادور على إستاد البيت يوم 21 نوفمبر، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبَي السنغال وهولندا.

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022 بقطر عن مجموعات صعبة للمنتخبات العربية، وبالإضافة إلى منتخب قطر الذي جاء في المجموعة الأولى رفقة هولندا والإكوادور والسنغال، حلَّ المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا، أمّا المنتخب المغربي فوضعته القرعة في المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكرواتيا وكندا، في حين جاء المنتخب التونسي بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخب فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا.

ومن بين المجموعات القوية التي قدمتها قرعة مونديال 2022، المجموعة الخامسة التي تضم منتخبي إسبانيا وألمانيا إلى جانب المنتخب الياباني وكوستاريكا.

شارك: