تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع في مباراة البنك الأهلي

2021-07-22 14:28
أرشيفية- الأهلي يواجه البنك الأهلي في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ 25 للدوري المصري الممتاز (facebook/CAFCLCC )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الأهلي لمواجهة البنك الأهلي مساء اليوم الخميس، الموافق 22 يوليو/ تموز، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 25 لبطولة الدوري المصري الممتاز، والمُزمع إقامتها على أرضية ملعب "الأهلي وي السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة.


وتُقام المباراة أمام مدرجات خاوية من الجماهير؛ بسبب الإجراءات الاحترازية المناهضة لانتشار فيروس كورونا المُستجد، على أن تنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي (الثامنة بتوقيت مكة المُكرمة).

كيف سيبدأ الأهلي مباراته ضد البنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز؟


من المُتوقع أن يواصل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، التعويل على طريقته المُعتادة في اللعب، والمُمثلة في "4-2-3-1"، رغم اضطراه لإجراء بعض التغييرات مقارنةً بتشكيلة الفريق الأساسية التي خاضت المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، السبت 17 يوليو، ضد كايزر تشيفز.


وسيدفع موسيماني بكل من حارس المرمى علي لطفي والظهير الأيمن محمد هاني والجناحين جونيور أجاي ومحمود عبد المنعم "كهربا" منذ الدقيقة الأولى؛ تعويضا لغياب محمد الشناوي وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات على الترتيب.


ويشارك الثلاثي محمد الشناوي وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر رفقة منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الصيفية "طوكيو 2020"، وجاءت إصابة حسين الشحات بجزع في الرباط الداخلي للركبة لتُبعده 10 أيام وفقا لما أعلنه طبيب الفريق، الدكتور أحمد أبو عبلة.


التشكيل المُتوقع للأهلي في مباراة البنك الأهلي (4-2-3-1)


حراسة المرمى: علي لطفي؛


خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول؛


خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية؛


خط الوسط المهاجم: محمود عبد المنعم "كهربا"، محمد مجدي "أفشة"، جونيور أجاي؛


خط الهجوم: محمد شريف.


ما وضع فريقي الأهلي والبنك الأهلي في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز؟


يحتل الأهلي المركز الثاني على سلم الدوري المصري الممتاز، برصيد 51 نقطة من 23 مباراة (15 فوزا، 6 تعادلات، خسارتان)، مُتخلفا بفارق 10 نقاط عن الزمالك المتصدر، لكن الفارس الأبيض خاض 4 مباريات أكثر.


ويدخل الأهلي المباراة ضد البنك الأهلي بمعنويات مرتفعة، مع اقترابه تدريجيا من اللحاق بصدارة الزمالك وتسجيله 4 انتصارات متتالية، آخرها في نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، حيث تُوج المارد الأحمر بعاشر ألقابه في المسابقة القارية.

شاهد.. مشوار الأهلي المصري نحو كأسه العاشرة في دوري أبطال إفريقيا

في المقابل، يطمح البنك الأهلي لتحقيق انتصار ثالث تواليا ببطولة الدوري المصري؛ أملا في الابتعاد عن منطقة الهبوط، مع احتلاله المركز الـ 15 (الرابع من القاع) برصيد 25 نقطة من 26 مباراة.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والبنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز؟


تُبث مباراة الأهلي والبنك الأهلي فضائيا عبر قناة "أون تايم سبورتس 1" المصرية، بتعليق بلال أحمد علام، كما ستُنقل رقميا عبر خدمة "WATCH IT".

شارك: