تعرف إلى راتب عموتة والركراكي مع منتخبَي الأردن والمغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 16:04
صورة مركبة للمدربين المغربيين وليد الركراكي والحسين عموتة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تدور تساؤلات عن الفرق بين راتبَي عموتة والركراكي في عديد الأوساط الرياضية في المغرب والأردن، بعدما خطف المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن، الأنظار في بطولة كأس آسيا قطر 2024، التي تختتم في الدوحة غدًا السبت، حيث صنع مفاجأة كبيرة بقيادة النشامى للمباراة النهائية، لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية.

وتعرض عموتة لانتقادات شديدة من الجمهور الأردني والصحافة الرياضية المحلية، قبل ضربة البداية في كأس آسيا، إلى حد المطالبة بإقالته من منصبه بعد سلسلة نتائجه السلبية قبل البطولة، قبل أن يؤكد علو كعبه ويثبت لجميع منتقديه أنه كان بحاجة إلى الوقت لإثبات قدراته الفنية.

كما رفع الحسين عموتة من أسهم المدرب المغربي من خلال هذا الإنجاز التاريخي، الذي يُضاف إلى ما حققه مواطنه وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، الذي حقق إنجازا غير مسبوق، ببلوغ نصف نهائي النسخة الماضية من كأس العالم قطر 2022.

كم يبلغ راتب عموتة والركراكي مع منتخبَي الأردن والمغرب؟

في يونيو/ حزيران 2023، أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عن تعيين الحسين عموتة مديرًا فنيًّا للمنتخب الأول، وكانت المعلومات الأولية تشير إلى أن عموتة طلب راتبًا قدره 65 ألف دولار شهريًّا، وعلى الرغم من ذلك، تم التوصل إلى اتفاق على راتب شهري يبلغ 60 ألف دولار.

ويُعد راتب عموتة في تجربته الحالية مع منتخب الأردن من بين أكبر الرواتب التي تحصل عليها في مشواره التدريبي، خلال تجاربه السابقة في الدوريين المغربي والقطري.

كما أن الاتحاد الأردني قد يتجه إلى الرفع من قيمة راتب عموتة الشهري، مع مكافأته بمنح إضافية بعد هذا الإنجاز التاريخي في كأس آسيا، علمًا أن منتخب الأردن سيواجه قطر في المباراة النهائية.

وكان عموتة يتقاضى راتبًا قدره 35 ألف دولار خلال فترة تدريبه نادي الوداد الرياضي، وأثار نجاحه الباهر مع الأردن في كأس آسيا التكهنات حول قيمة راتبه الحالي مع النشامى.

ويتساوى وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي مع مواطنه الحسين عموتة مدرب الأردن، في قيمة الراتب الشهري الذي يتحصل عليه كل واحد منهما في مهمته الحالية.

ويتقاضى الركراكي 60 ألف دولار شهريًّا من الاتحاد المغربي لكرة القدم، كما تحصل على مكافآت كبيرة بعد احتلال المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

شارك: