تعرف إلى الراتب الشهري للتونسي مهدي النفطي في الوداد

2023-01-26 09:47
التونسي مهدي النفطي المدير الفني الجديد لفريق الوداد الرياضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن التونسي مهدي النفطي، المدير الفني الجديد لنادي الوداد الرياضي المنافس في الدوري المغربي لكرة القدم، سيتقاضى راتبًا يبلغ حوالي 22 ألف دولار شهريًا، فضلًا عن مكافآت مالية أخرى يتضمنها عقده الذي يمتد حتى نهاية الموسم الجاري.

ويتضمن العقد الموقع بين المدرب التونسي ومجلس إدارة النادي الأحمر مكافآت مالية خاصة، عن كل لقب يحققه برفقة الوداد سواء أكان الدوري المحلي أو كأس العرش، أو دوري أبطال أفريقيا، فضلًا عن مكافآت الفوز في مباريات مونديال الأندية الذي يحتضنه المغرب الشهر المقبل، كما يتضمن العقد أيضًا بند إمكانية التمديد في حال قيادته الوداد إلى تحقيق نتائج جيدة.

وجاء تعاقُد الوداد المغربي مع النفطي بتوصية من وليد الركراكي، المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب والسابق للوداد الرياضي، الذي تربطه علاقة صداقة بالنفطي، ولعب معه في الدوري الإسباني.

وسيقود النفطي الوداد للمنافسة في 4 بطولات هي الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا، وكأس العالم للأندية، وكأس العرش، علمًا أن الوداد حامل لقبي الدوري المحلي، ودوري الأبطال اللذين تُوِّج بهما الفريق مع الركراكي الموسم الماضي.

تغييرات في الجهاز الفني

وعرف الطاقم الفني للوداد الرياضي عدة تغييرات برحيل المعد البدني هشام واجغو ومدرب الحراس هشام الإدريسي والمدرب المساعد عبد الإله صابر، مقابل عودة المعد البدني التونسي مناف نابي، ومدرب الحراس نادر المياغري، إلى جانب الدولي المغربي نبيل باها، الذي سيشغل منصب مدرب مساعد.

ولجأ الوداد الرياضي إلى لاعبيه السابقين، عبد الإله صابر وحسن بنعبيشة، لقيادة الفريق في مرحلة التوقف الدولي التي تزامنت مع إقامة مونديال قطر 2022، حيث أشرفا على الفريق في مباراة الكلاسيكو أمام المتصدر الجيش الملكي، لحساب الجولة 10 من الدوري، والتي انتهت بهزيمة قاسية للوداد بنتيجة 3 أهداف دون رد.

النفطي يعطي الأولوية للدوري المحلي

وقال النفطي على هامش أول حصة تدريبية يقودها لفريقه الجديد، أمس الثلاثاء، إنه يعطي الأولوية حاليًا للمنافسة على التتويج بلقب الدوري المغربي، مشيرًا إلى أن كأس العالم للأندية "ليست من الأولويات الحالية للفريق الأحمر، والتركيز سيُوجه نحو المباريات المقبلة من الدوري".

واعتبر المدرب التونسي أنه من الخطأ التفكير حاليًا في مونديال الأندية، ويجب التركيز بشكل كبير على الدوري، ما دام أن موعد مونديال الأندية ما يزال بعيدًا، وأوضح: "سيصبح مونديال الأندية مهما عندما يقترب موعد إقامته، تركيزنا منصب على المباراتين المقبلتين في الدوري".

وأكد في الوقت ذاته أن هدفه الأكبر مع الوداد يبقى "تحقيق الانتصار في جميع المباريات، وإذا لم أستطع ذلك؛ فسأحاول الانتصار في معظمها، وبالتالي ستكون فرصنا في التتويج بالألقاب كبيرة وهذا ما سنعمل عليه".

وستكون مباراة شباب المحمدية ضمن الجولة الـ 10 من الدوري، غدًا الخميس، أول اختبار رسمي للنفطي في مهمته الجديدة، أمام الجمهور الأحمر على أرضية استاد محمد الخامس في الدار البيضاء.

شارك: