تعرف إلى أكثر 5 أندية دفعا للرواتب في العالم

2022-05-19 18:29
شعارات الأندية الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "لاغازيتا ديلّو سبورت" الإيطالية يوم الخميس 19 مايو/ أيار، عن قائمة أكثر 5 أندية في أوروبا دفعاً للرواتب خلال الموسم الجاري 2022/2021.


وقالت الصحيفة الشهيرة إن الأندية الخمسة تدفع مجتمعة رواتب للاعبيها تصل قيمتها إلى نحو مليار و421 مليون يورو سنوياً من أجل المنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية.

ونستعرض لكم في هذا التقرير قائمة أكثر 5 أندية أوروبية إنفاقا على رواتب اللاعبين، وذلك على النحو الآتي:


1- باريس سان جيرمان الفرنسي

يحتل باريس سان جيرمان الفرنسي الصدارة بإجمالي رواتب يصل إلى 470 مليون يورو، في ظل امتلاكه العديد من النجوم الكبار، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار.

وفي ظل هذا السقف المرتفع من الرواتب، يمكن القول إن موسم باريس سان جيرمان لم يكن مرضياً بما فيه الكفاية، مع فشل النادي الفرنسي في تحقيق حلم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، والاكتفاء بحصد لقب الدوري الفرنسي.


2- ريال مدريد الإسباني

جاء نادي ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية دفعاً للرواتب هذا الموسم، بقيمة مالية إجمالية تصل إلى نحو 401 مليون يورو.

ويبدو موسم ريال مدريد مثالياً، مع حصد النادي الملكي لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، إلى جانب التأهل لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، في انتظار مواجهته الفاصلة أمام ليفربول في النهائي يوم السبت (28 مايو) في العاصمة الفرنسية باريس.


3- مانشستر سيتي الإنجليزي

 

احتل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية دفعاً للرواتب هذا الموسم، بقيمة مالية تصل إلى 258 مليون يورو.

ورغم هذه الأموال الطائلة، خرج مانشستر سيتي من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه على بُعد خطوة من حصد لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.


4- بايرن ميونيخ الألماني

 

جاء بايرن ميونيخ الألماني في المركز الرابع بقائمة أكثر الأندية الأوروبية دفعاً للأجور السنوية، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 192 مليون يورو.

ويعيش بايرن ميونيخ حقبة غير مستقرة مع مدربه الشاب يوليان ناغيلسمان، وسط توقعات برحيل عدد من نجومه وفي مقدمتهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد الخروج الكارثي من دوري أبطال أوروبا أمام فياريال، والاكتفاء بحصد لقب الدوري الألماني هذا الموسم.

5- ميلان الإيطالي

يحتل ميلان الإيطالي المرتبة الخامسة في قائمة أكثر الأندية الأوروبية دفعاً للأجور، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 100 مليون يورو.

واقترب ميلان كثيرًا من التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم؛ إذ يحتاج للتعادل في الجولة الأخيرة مع ساسولو يوم الأحد (22 مايو) لضمان التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، وهو اللقب الغائب عن خزائنه منذ سنوات. وشهد الموسم الحالي عودة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا بقيادة السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، بعد طول غياب.

شارك: