تعرف إلى أغلى 5 كؤوس في عالم كرة القدم

2021-10-31 12:26
لقب كأس العالم هو الأغلى في عالم كرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

تعد الكأس دائمًا شيئا نبيلا بالنسبة لكل فريق ولاعب إذ يسعيان إلى الظفر بها خلال المنافسات والبطولات الإقليمية والقارية. وتمثل الكأس إلى جانب الرفاهية المادية، أيضًا انتصارًا وفخرًا للفرد أو الفريق. فهل تساءلت يومًا عن قيمة الكأس؟ وفيما يلي قائمة بأغلى 5 كؤوس في العالم.


كأس العالم: (20 مليون دولار)

مما لا شك فيه أن كأس العالم FIFA هي أغلى لقب في عالم كرة القدم. فالنسخة الحالية صنعها الفنان الإيطالي سيلفيو غازانيغا. وجاء التصميم الجديد للكأس أكبر قليلاً وأثقل من التصميم السابق.

يبلغ طول الكأس حوالي 14.5 بوصة، وهي مصنوعة من 13.5 رطلاً من الذهب عيار 18 قيراطًا. ورفع المنتخب الفرنسي النسخة الأخيرة في مونديال روسيا 2018.

ويعد المنتخب البرازيلي أكثر الأندية تتويجا باللقب العالمي برصيد 5 مرات، تليه ألمانيا وإيطاليا (4 ألقاب لكل منهما) ثم فرنسا والأرجنتين بلقبين لكل منهما.

ويقام المونديال كل أربعة سنوات وستستضيف دولة قطر النسخة المقبلة من كأس العالم لأول مرة في دولة عربية في الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر عام 2022.

ويشارك في النهائيات 32 منتخبا؛ وهي: قطر صاحبة الضيافة، و13 منتخبا عن قارة أوروبا، و4 عن قارة أمريكا الجنوبية (والخامس يخوض الملحق العالمي)، و5 عن قارة إفريقيا، و3 عن قارة أمريكا الشمالية "كونكاكاف" (والرابع يخوض الملحق العالمي)، و4 منتخبات عن قارة آسيا (والخامس يخوض الملحق العالمي)، وبطل قارة أوقيانوسيا ويخوض مباراة الملحق العالمي.

قرعة كأس العالم قطر 2022 في الدوحة يوم 31 مارس المقبل

كأس الاتحاد الإنجليزي (1.18 مليون دولار)

 

أشار موقع we sport إلى أن سعر كأس الاتحاد الإنجليزي أغلى من كأس الدوري الممتاز. وقد تم إنشاء الإصدار الحالي من كأس الاتحاد الإنجليزي من قبل توماس ليت، وهي علامة تجارية فاخرة متخصصة في صنع الذهب والفضة والجوائز الرياضية والإكسسوارات الجلدية.

ويعد كأس الاتحاد الإنجليزي أقدم بطولة رسمية في تاريخ كرة القدم إذ يعود تاريخ انطلاقها لعام 1871، ورفع أرسنال لقب كأس الاتحاد 14 مرة ومانشستر يونايتد 12 مرة  وتشيلسي 8 مرات.

وتوج ليستر سيتي باللقب في موسم 2020-2021 بعد فوزه في النهائي يوم 15 مايو الماضي على تشيلسي بهدف دون رد.

جائزة الكرة الذهبية: (600 ألف دولار)

 

على الرغم من أنه ليس لقب فريق، إلا أن هذه الجائزة لا تزال على قائمة أغلى كأس كرة قدم في العالم. وتظل جائزة الكرة الذهبية واحدة من أقدم الجوائز وتعتبر بشكل عام الجائزة الفردية الأكثر شهرة للاعبي كرة القدم.

ويتنافس في كل عام أشهر اللاعبين على جائزة أفضل لاعب في العالم، ويتصدر ليونيل ميسي قائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بهذه الجائزة (6 مرات) يليه كريستيانو رونالدو الثاني (5 مرات).

الكشف عن المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021

تسريبات MARCA.. ليفاندوفسكي سيفوز بالكرة الذهبية 2021

وسيتنافس ميسي نجم باريس سان جيرمان ورونالدو مهاجم مانشستر يونايتد والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ والمصري محمد صلاح نجم ليفربول وعديد اللاعبين الآخرين على جائزة الكرة الذهبية للموسم الحالي والتي ستقام يوم 29 نوفمبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

كأس أمم إفريقيا (150 ألف دولار)

 

منذ عام 1980، مرت كأس الأمم الإفريقية بثلاث نسخ مختلفة، وصنعت النسخة الحالية من الكأس عام 2001، وكان منتخب الكاميرون أول فريق يفوز بهذا اللقب.

توج المنتخب الجزائري بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره السنغالي بهدف دون رد سجله بغداد بونجاح مهاجم السد القطري.

ويتصدر المنتخب المصري قائمة المنتخبات الأكثر تتويجا بلقب كأس أمم إفريقيا (7 مرات) تليه الكاميرون 5 مرات ونيجيريا 4 مرات وغانا 3 ألقاب.

كأس إفريقيا 2022: لائحة موسعة تضم 28 لاعبا لكل المنتخبات

 

كأس الدوري الإيطالي: (66 ألف دولار)

 

يُعرف كأس الدوري الإيطالي أيضًا باسم سكوديتو (بمعنى "الدرع الصغير"). ويعد فريق جنوى أول ناد يحصل على لقب "الكالتشيو" الذي تبلغ قيمته الحالية حوالي 66 ألف دولار وهو من أغلى ألقاب كرة القدم في العالم.

ويحلق يوفنتوس وحيدا في صدارة الفرق الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإيطالي برصيد 36 لقبا، وجاء إنتر ميلان حامل لقب الدوري في الموسم الماضي في المركز الثاني، حيث توج باللقب (19 مرة) بفارق لقب وحيد عن جاره اللدود ميلان صاحب المركز الثالث.
 

شارك: