تعديل مباريات ختام الدوري المصري وحسم الأندية الهابطة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-12 16:56
جانب من مباراة المصري وغزل المحلة في الدوري المصري الممتاز (9inety Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررّت لجنة المسابقات ورابطة الأندية المصرية المحترفة تعديل موعد مباراتين من مباريات الجولة 34 والأخيرة للدوري المصري الممتاز، وذلك تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص حسبما أعلنت الرابطة.

وتقرر تغيير موعد مباراة بيراميدز وطلائع الجيش لتقام يوم الجمعة في الثامنة والنصف مساء على ملعب "الدفاع الجوي" بدلًا من إقامتها يوم السبت، مع تأجيل مباراة إنبي وسيراميكا كليوباترا لتقام يوم السبت بملعب "بتروسبورت" بدلًا من إقامتها يوم الجمعة.

وجاء ذلك التعديل بسبب صراع النجاة من الهبوط، حيث استمر فريق طلائع الجيش بين الفرق التي لم تضمن البقاء في الدوري بعد، بينما خرج سيراميكا كليوباترا من هذا الصراع بضمان الاستمرار في الدوري الممتاز عقب فوزه على بيراميدز الجولة الماضية.

وسبق للجنة المسابقات أن كشفت عن عدم إمكانية إقامة أكثر من 4 مباريات في نفس التوقيت بسبب وجود 4 وحدات تحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR فقط.

ومن المنتظر أن يتم حسم هوية الهابطين للقسم الثاني يوم الجمعة، حيث تقام 4 مباريات في وقت واحد بالثامنة والنصف مساء وهي أسوان والداخلية على استاد أسوان، حرس الحدود وغزل المحلة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وبيراميدز وطلائع الجيش على ملعب الدفاع الجوي، البنك الأهلي وفيوتشر على استاد القاهرة الدولي.

وبعدما تأكد هبوط فريق حرس الحدود للقسم الثاني، سيهبط فريقان من بين البنك الأهلي (36 نقطة)، طلائع الجيش (36 نقطة)، أسوان (33 نقطة)، غزل المحلة (33 نقطة) والداخلية (32 نقطة) برفقته في نهاية مباريات الجمعة.

شارك: