تعثُر ضم دي ليخت وكوندي.. هل ستنهار خطط توخيل الدفاعيّة؟

2022-07-07 22:50
أرشيفية- مدرب تشيلسي توماس توخيل خلال استعداده لمواجهة ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث نادي تشليسي الإنجليزي عن حلول لأزمة دفاع الفريق في الموسم الجديد 2022-23، عقب رحيل ثنائي خط دفاع الفريق، الألماني أنطونيو روديغر، والدنماركي أندرياس كريستنسن، عن صفوف الفريق والرحيل المرتقب لمدافع ثالث هو الإسباني ماركوس ألونسو.

روديغر رحل عن صفوف الفريق إلى ريال مدريد، بينما انضم كريستنسن لصفوف برشلونة الإسباني، في صفقتي انتقال حر، ومن المنتظر رحيل ماركوس ألونسو أيضًا للنادي الكتالوني خلال الأيام القليلة المقبلة، حسب ما كشفته صحيفة "سبورت" الكتالونية يوم الخميس 7 يوليو/ تموز.

برشلونة يعلن تعاقده مع أندرياس كريستنسن

ما خيارات مدرب تشيلسي توماس توخيل لتعويض المدافعين الذين رحلوا عن الفريق؟

الألماني توخيل، المدير الفني لتشيلسي، حدد للأمريكي تود بوهلي، مالك النادي الجديد، اللاعبين الذين يرغب في استقدامهم لتدعيم خط دفاع الفريق، ليبدأ في مفاوضات معهم لضمهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وربطت تقارير بعض المدافعين بالانتقال إلى نادي تشيلسي، مثل مدافع إشبيلية الإسباني، الفرنسي جيوليس كوندي، ومدافع يوفنتوس الإيطالي، الهولندي ماتياس دي ليخت، وبدرجة أقل، حضر اسم مدافع نادي نابولي الإيطالي، السنغالي كاليدو كوليبالي، واسم مدافع فياريال الإسباني، الإسباني باو توريس.

وبحسب مصادر متعددة، كان تشيلسي يضع رهانه الأكبر على الثنائي كوندي ودي ليخت للانضمام إلى صفوف الفريق، مع وضع خطط بديلة، لكن الساعات الماضية حملت أنباء سيئة للمدرب توخيل.

المدافع الفرنسي جيوليس كوندي يقترب من برشلونة

وكشف موقع "فوتبول إسبانيا" أن نادي برشلونة يجهز لضم كوندي، وأبدى رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، ثقته في الفوز بسباق ضم اللاعب خلال الفترة المقبلة، على حساب تشيلسي.

وعلى الرغم من ذلك، لا يرغب تشيلسي في الاستسلام بصفقة كوندي، إذ يجهز النادي اللندني، وفقًا لما أوردته صحيفة "سبورت" الكتالونية، عرضًا لضم اللاعب صاحب الـ23 عاما مقابل 60 مليون يورو، لكن "البلوز" سيواجه عائقًا آخر يتمثل في رغبة اللاعب بالانتقال للفريق الكتالوني، وفقًا لما أورده المصدر ذاته.

الهولندي ماتياس دي ليخت مرشح للانتقال إلى بايرن ميونيخ

دخل نادي بايرن ميونيخ الألماني خط المنافسة لضم ماتياس دي ليخت من يوفنتوس، رغم أن تشيلسي كان قريبًا من إتمام الصفقة، لكن انضمام الفريق البافاري لسباق التنافس على اللاعب أشعل الصراع.

وذكرت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا" أن نادي بايرن ميونيخ يضغط للتعاقد مع دي ليخت وقطع الطريق على تشيلسي، بناءً على رغبة من المدير الفني لبايرن، الألماني جوليان ناغلسمان، في وجود قائد جديد لخط دفاعه، تزامنًا مع رغبة اللاعب نفسه في الانضمام لمشروع الفريق البافاري، حسب المصدر ذاته.

رومانو: يوفنتوس يتوقع عروضا رسمية من تشيلسي وبايرن بخصوص دي ليخت

وعلى الرغم من ذلك، ما يزال تشيلسي يواصل تحركاته للظفر بالصفقة، إذ قدَّم عرضًا تبلغ قيمته 75 مليون يورو، وفقًا لما أوردته صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية،  ليشتعل الصراع على اللاعب مع الفريق البافاري.

السنغالي كاليدو كوليبالي مرشح للانضمام إلى يوفنتوس

وحسب تقارير متعددة، فإن الخيار الثالث لتوخيل هو كاليدو كوليبالي، المرشح لتعويض دي ليخت في يوفنتوس؛ إذ بدأ النادي الإيطالي التفاوض مع الدولي السنغالي، وليس هناك أنباء عن تحرك تشيلسي لاستقطابه، رغم أنه كان أحد أهدافه، وفقا لتقارير.

هل تنهار خطط مدرب تشيلسي توماس توخيل في حال عدم التعاقد مع جيوليس كوندي وماتياس دي ليخت؟

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يملك توخيل العديد من الخيارات الأخرى لتعزيز خط الدفاع، مثل مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، الهولندي ناثان آكي، ومدافع إنتر ميلان الإيطالي، السلوفاكي ميلان سكرينيار، ، والإسباني باو توريس، لكن النادي يضعهم في المرتبة الثانية من حيث الاهتمام.

وتشير تقارير إلى احتمال تعاقد تشيلسي مع واحد أو أكثر من الثلاثي، في حال فشله بضم كوندي ودي ليخت، اللذين يُعدان أولوية للمدير الفني الألماني.

ولم يُبرم تشيلسي أي صفقة حتى الآن، وذلك رغم مرور أكثر من شهر ونصف على تسلم المالك الجديد مسؤولية النادي خلفًا للروسي رومان أبراموفيتش، ما يجعل النادي اللندني مُطالبًا بسرعة التحرك لتعزيز الفريق، وفقًا لمتابعين.

شارك: