تعثر موناكو المتصدّر وملاحقه مارسيليا في الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-17 22:52
لقطة من مواجهة موناكو ولوريان في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سقط موناكو المتصدّر في فخ التعادل على أرض مضيفه لوريان 2-2 الأحد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي شهدت مشاركة المدافع بنجامين ميندي في صفوف الأخير في أولى مبارياته منذ نحو عامين.

وتقدّم أصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق البنيني أييغون توسن، قبل أن يعود موناكو من بعيد بهدفي الروسي ألكسندر غولوفين (17) والأمريكي فولارين بالوغان (69). فيما ظنّ الضيوف أن المباراة تتجه إلى إحراز انتصارهم الثاني تواليًا، جاء هدف رومان فيفر في الدقيقة 90+8 ليفرض عليهم التعادل الثاني لهم هذا الموسم.

وبهذه النتيجة، ظل موناكو في صدارة الترتيب من دون أن يعززها مع 11 نقطة، فيما رفع لوريان رصيده إلى ست نقاط في المركز العاشر مؤقتًا.

بنجامين ميندي يشارك مع لوريان بعد غياب لعامين

وشهدت المباراة مشاركة بنجامين ميندي بديلًا مع لوريان في الدقيقة 70، في أول مباراة رسمية له منذ أكثر من عامين، بعد تبرئته من تهم اغتصاب واعتداء جنسي في إنجلترا في يوليو/ تموز الماضي.

ودخل المدافع الذي حقق كأس العالم 2018 مع المنتخب الفرنسي، وسط هتافات جمهور لوريان.

وتمت تبرئة ميندي في المحاكمة الأولى في يناير/ كانون الثاني من ست تهم بالاغتصاب وتهمة واحدة بالاعتداء الجنسي تتعلق بأربع شابات أو مراهقات، وفي محاكمة ثانية من اغتصاب امرأة ومحاولة اغتصاب أخرى.

ونفى ميندي الذي انتهى عقده مع مانشستر سيتي، بطل إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، في نهاية يونيو/ حزيران، كل التهم الموجهة إليه.

وارتقى بريست إلى المركز الثاني بفوزه على مضيفه رينس 2-1 مستغلًا سقوط مارسيليا في فخ التعادل السلبي على أرضه مع ضيفه المتواضع تولوز.

ورفع بريست رصيده إلى 10 نقاط متخلفًا بفارق نقطة واحدة عن موناكو صاحب المركز الأول، في حين تراجع مارسيليا من الثاني إلى الرابع بفارق الأهداف عن نيس برصيد 9 نقاط، وذلك بسبب فوز الأخير على باريس سان جيرمان البطل 3-2 في افتتاح المرحلة الجمعة ليصعد إلى المركز الثالث.

على ملعب فيلودروم، أهدر مارسيليا فرصة التساوي نقاطًا مع موناكو بتعادله مع تولوز سلبًا قبل أربعة أيام من مواجهة أياكس أمستردام الهولندي في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وقبل أسبوع من اللقاء المرتقب ضد مضيفه باريس سان جيرمان.

قدّم مارسيليا أداء سيئًا في الشوط الأول ولم يصنع أي فرصة تُذكر باستثناء رأسية لليوناردو باليردي في ظل تململ جماهيره في المدرجات.

ولم تتحسن الأمور في الشوط الثاني وسدد ظهيره الأيمن جوناتان كلاوس كرة من ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة.

شارك: