تعاون خليجي مع قطر خلال فترة كأس العالم 2022

2022-08-30 17:00
شعار كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفيةبريطانية عن تعاون خليجي مع قطر خلال فترة إقامة منافساتكأس العالم 2022، وذلك قبل 82 يوما على انطلاق منافسات البطولة التي تُقام خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

وستقام النسخة القادمة من كأس العالم للمرة الأولى على الإطلاق في الوطن العربي والخليج وللمرة الثانية في قارة آسيا بعد نسخة 2002 التي أُقيمت في كوريا الجنوبية واليابان.

تعاون من السعودية والإمارات وعمان في استضافة الجماهير

وذكرت مجلة "بلومبيرغ" البريطانية أن السعودية والإمارات وسلطنة عمان ستتعاون مع قطر في استضافة جماهير المونديال التي من المتوقع أن يتجاوز عددها مليوني مشجع، وفقا لتقارير. 

وقالت المجلة إن دبي ستخصص أكثر من 90 رحلة طيران إضافية طوال فترة إقامة منافسات كأس العالم لاستضافة مُشجعي المونديال، وستخصص فندقا جديدا بُنِي على جزيرة اصطناعية على شكل نخلة للضيوف الذين يخططون للإقامة في دبي والانتقال منها في رحلة قصيرة لن تتجاوز مدتها 40 دقيقة، وبإجراءات ميسرة.

وأشار التقرير إلى أن المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ستقدمان مهرجانات لجذب المُشجعين إلى جانب التخطيط لتبسيط إجراءات السفر، إذ نقل عن هيئة السياحة السعودية قولها إنها تتوقع زيادة كبيرة في عدد الزوار المرتبطين بكأس العالم، مشيرة إلى أن المشجعين الحاملين لبطاقة هيّا سيكون بوسعهم التقدم للحصول على تأشيرات دخول متعددة إلى المملكة.

جدير بالذكر أنّ مونديال قطر 2022، سيكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا، بعد القرار الذي اتخذه "فيفا" بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 فريقًا بدءًا من بطولة 2026 التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

شارك: