تطورات مثيرة في قضية "اللافتة" وجماهير الترجي ترفض العقوبة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 01:18
من مباراة الترجي الرياضي والنجم في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمحافظة بن عروس، ليلة الإثنين 4 مارس/آذار، الإبقاء على 5 عناصر من جماهير الترجي الرياضي التونسي بحالة سراح، بعد أن تم توقيفهم الخميس الماضي قبل المواجهة التي جمعت فريق كرة اليد ضد النادي الإفريقي. 

وأصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس بطاقة إيداع بالسجن ضد اثنين آخرين من أحباء نادي "باب سويقة"، الذين تم إيقافهم في نفس اليوم تبعًا للافتة التي تم رفعها خلال مباراة الفريق النجم الرياضي الساحلي، في إطار الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا والتي أُقيمت على أرضية ملعب حمادي العقربي برادس يوم 24 فبراير/شباط الماضي، علمًا أنه تم في البداية، توقيف 10 مشجعين من الترجي الرياضي على خليفة اللافتة ذاتها.

وطالب النجم الساحلي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، معاقبة الترجي بعد اللافتة التي رفعتها جماهير النادي العاصمي، واحتج فريق "جوهرة الساحل" في بيان نشره، يوم الإثنين الماضي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضد شعارات رفعتها جماهير الترجي في مدرجات ملعب رادس بالعاصمة خلال المباراة، واعتبرها "تأجيجًا وتحريضًا بين الجهات.

وذكرت إدارة النادي أنها أرسلت ملفًا إلى (كاف) وطالبت بتطبيق الفصل (132) من قانون العقوبات للاتحاد الأفريقي. ورفضت مجموعات جماهير النادي ما اعتبرته سياسة الكيل بمكيالين في علاقة بمحاسبة جماهير نادٍ وعدم تطبيق ذات القوانين على جماهير نادٍ آخر.

وأكدت جماهير الترجي في بيانٍ لها إن الشعارات الجهوية والمسيئة والشتم والسب، رفعتها عدة جماهير في ملاعب مختلفة ووجّهت في كثير منها إلى الترجي الرياضي ورموزه؛ لكن الفريق لم يسارع إلى التنديد والشكوى، باعتبار أن الأمر جزء من التنافس، وفق تعبيرها.

شارك: