تطورات جديدة في منتخب غينيا الاستوائية تخدم مصلحة تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 21:41
أرشفية - مواجهة سابقة بين منتخب تونس وغينيا الاستوائية (X / ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب تونس أنباءً سارةً بعد إعلان اتحاد كرة القدم في غينيا الاستوائية إيقاف نجم المنتخب إيميليو إنسوي، هداف نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 لأجل غير مسمى.

وأصدر اتحاد كرة القدم في غينيا الاستوائية قرارًا بإيقاف إنسوي بعد التحقيق في عدم انضباطه قبل البطولة وبعدها؛ حتى إشعار آخر.

وجاء قرار إيقاف هداف الكان، بناءً على تقرير المدرب، خوان ميشا، بعد نهاية بطولة كأس أمم أفريقيا، ومن أجل فرض حالة من الانضباط والاستقرار فيما هو قادم من معسكرات.

وأكد اتحاد غينيا الاستوائية أن هذا القرار من أجل تحقيق أهدافه في المستقبل، وإعلاء مصلحة المنتخب الأول فوق جميع اللاعبين.

كما عاقب اتحاد غينيا الاستوائية اللاعبَ إيفان سلفادور إيدو، الذي تورّط في 29 يناير/ كانون الثاني الماضي في مشكلة أدّت إلى تدخل الشرطة في أبيدجان بعقوبة لم تحدد بعد.

وأشار الاتحاد إلى أن سلفادور قد تورط في حادث مؤسف استدعى تدخل الشرطة في أبيدجان وتسبب في تأخر عودة المنتخب لبلاده بالإضافة إلى تصدير صورة سيئة عنه.

وخرج منتخب غينيا الاستوائية من دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا بعد الخسارة من غينيا، وأضاع إنسوي ركلة جزاء في المباراة التي شهدت إقصاء منتخب بلاده.

منتخب تونس يستفيد من عقوبة اتحاد غينيا الاستوائية 

وتأتي قرارات اتحاد غينيا الاستوائية قبل 4 أشهر من مواجهة منتخب تونس في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، إذ ينافس منتخب غينيا الاستوائية في المجموعة الثامنة إلى جانب تونس وليبيريا ومالاوي وساوتومي أند برينسيبي وناميبيا.

ويسعى منتخب غينيا الاستوائية للوصول إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بينما يسعى منتخب "نسور قرطاج" لتسجيل المشاركة السابعة له في المونديال، خاصةً مع النظام الجديد للتصفيات، بعد زيادة عدد فرق المونديال إلى 48 فريقًا.

شارك: