تطبيق أعلى المعايير الأمنية بدوري أبطال آسيا

2021-06-08 09:01
تطبيق أعلى المعايير الأمنية بمسابقة دوري أبطال آسيا 2020 لأندية شرق القارة (QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تسير كافة الإجراءت الأمنية المتعلقة بمسابقة دوري أبطال آسيا 2020 لأندية شرق القارة التي تستضيفها قطر على أكمل وجه، ووفقاً لأعلى المعايير العالمية ومعايير الاتحادين الآسيوي AFC والدولي FIFA، وذلك حسب ما أكده جاسم الكعبي مدير أمن اللجنة المنظمة لبطولة أندية شرق القارة.

وأشار الكعبي في حديثه للموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، إلى أنه تم تشكيل فرق عمل أمنية من اللجنة المحلية المنظمة ومن اللجنة الأمنية وأمن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك قبل انطلاق المنافسات، حيث جرى التنسيق على أعلى المستويات للخروج بالبطولة في أبهى حلة تنظيمية مثلما تم في بطولة دوري أبطال آسيا لأندية الغرب والتي لاقت نجاحاً وإشادة كبيرة.

وأكد مدير أمن اللجنة المنظمة أنه تم دمج عمليات البطولة مع الجهات الأمنية في الدولة بالتنسيق مع اللجنة الأمنية التي تضم جميع الجهات الأمنية في دولة قطر، من أجل توفير أعلى المستويات الأمنية للوفود والفرق من الأندية المشاركة والإعلاميين منذ لحظة الوصول إلى مطار حمد الدولي وإنهاء الإجراءات، حتى التوجه إلى مقر الإقامة بالفنادق والوجود لتأمين الملاعب التي تستضيف المباريات وملاعب التدريب كذلك.

وأضاف الكعبي: "الكفاءات والكوادر القطرية حاضرة بقوة في اللجنة الأمنية وضمن فريق عمل اللجنة المحلية المنظمة، كما يوجد خبراء دوليون بهدف تأسيس وتجهيز فريق قطري متكامل للإشراف على العمل في جميع ملاعب ومنشآت البطولة الرسمية وفقاً لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وسيخضع الفريق القطري للتدريب المستمر حتى بطولة كأس العالم قطر 2022 من خلال المشاركة في البطولات، كما أن البطولات المحلية ميدان متميز لصقل إمكانيات فريق العمل بطريقة احترافية، وهم بذلك يمثلون أفضل إرث بشري أمني لدولة قطر بعد بطولة كأس العالم 2022″.

شارك: