قطر تستضيف مباريات الشرق لدوري أبطال آسيا

2021-06-08 09:01
كأس دوري أبطال آسيا (Afc)
Source
+ الخط -

ستستضيف العاصمة القطرية الدوحة منافسات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الشرق، بحسب ما أعلن عنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد الاتفاق مع الاتحاد القطري، وذلك بعد نجاح الاستضافة التي قام بها لمنافسات منطقة الغرب.


وستجرى منافسات دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق خلال الفترة من 18 تشرين الثاني/نوفمبر ولغاية 13 كانون الأول/ديسمبر، إذ سيتم استكمال مباريات دور المجموعات ثم دور الـ16 والدورين ربع النهائي وقبل النهائي، علماً بأن النهائي سيقام يوم 19 كانون الأول/ديسمبر 2020، وسيتم الإعلان عن مكان إقامته في وقت لاحق، إذ تأهل إلى هذا الدور نادي بيرسيبوليس الإيراني عن منطقة الغرب بعد تخطيه النصر السعودي.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد: "نعرب عن امتناننا الكبير للدعم الرائع الذي يقدمه الاتحاد القطري لكرة القدم، ونحن سعداء لقدرتنا البناءة على نجاح دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، حيث نتطلع لمشاهدة المباريات المتبقية المثيرة في أهم بطولات آسيا على مستوى الأندية".

وأضاف: "كل شيء، من وصول الفرق، إلى إجراءات السفر، والإجراءات الطبية الصارمة، والفنادق التي خضعت للفقاعة الطبية، والملاعب والمرافق التدريبية الرائعة، كلها كانت ضمن أفضل المعايير التي يشدد عليها الاتحاد الآسيوي من أجل ضمان صحة وسلامة اللاعبين والحكام والمسؤولين، وهي معايير تأتي على رأس أولوياته".


وبالمقابل قال منصور الأنصاري أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم: "نحن سعداء جداً بتوفير بيئة آمنة للاتحاد الآسيوي من أجل استكمال دوري أبطال آسيا، ونحن نتطلع لاستضافة أبرز الأندية في منطقة الشرق. نحن مسرورون لقدرتنا على توفير بنية تحتية ذات مستوى عالمي وخبرات تنظيمية وصحية تتوافر في بلدنا من أجل التمكين من استئناف البطولة القارية من جديد".

شارك: