تصفيات يورو 2024: سباليتي يعيد كين ويصرّ على استبعاد فيراتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 00:43
لوتشيانو سباليتي (أقصى اليسار) مدرب منتخب إيطاليا رفقة طاقمه الفني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعاد مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم، لوتشانو سباليتي، مهاجم يوفنتوس مويز كين إلى تشكيلة بطل أوروبا لمباراتيه ضد مالطا وإنجلترا، في 14 و17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ضمن تصفيات يورو 2024  المقررة في ألمانيا، وواصل استبعاد لاعب وسط العربي القطري ماركو فيراتي.

وهي المرة الأولى التي يعود فيها كين البالغ من العمر 23 عامًا إلى تشكيلة إيطاليا منذ أكتوبر 2021.

واستفاد كين المهاجم السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي وإيفرتون الإنجليزي، وصاحب 12 مباراة دولية، من غياب القائد مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي، الذي يعاني من مشاكل عضلية.

تشكيلة سباليتي لمباراتي إيطاليا ضد مالطا وإنجلترا

وأعاد سباليتي أيضًا لاعب وسط فيورنتينا المخضرم جاكومو بونافونتورا (34 عاماً) بعد غياب طويل، وتحديدًا منذ مباراته الدولية الـ15 الأخيرة في أكتوبر 2020.

كما استدعى مدرب نابولي السابق للمرة الأولى، مدافع توتنهام الإنجليزي ديستيني أودوجي، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي يلعب دورًا بارزًا في البداية القوية للنادي اللندني في البريميرليغ.

واستغنى سباليتي عن جناح نابولي ماتيو بوليتانو، ومهاجم جنوى ماتيو ريتيغي، اللذين كانا ضمن تشكيلته الأساسية الأولى في سبتمبر/ أيلول الماضي، كما تشبّث بقرار استبعاده للاعب الوسط فيراتي (55 مباراة دولية، 3 أهداف) المنتقل حديثًا إلى العربي القطري.

واستهلت إيطاليا التي فشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر، مشوارها في التصفيات القارية بخسارة على أرضها أمام إنجلترا 1-2، بقيادة مدربها روبرتو مانشيني، لكنها عادت الشهر الماضي إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة (7 نقاط)، بفضل تعادلها مع مقدونيا الشمالية (1-1)، والفوز على أوكرانيا (2-1) في أول مباراتين بقيادة سباليتي، خليفة مانشيني المنتقل إلى تدريب منتخب السعودية.

وتلعب إيطاليا مع مالطا في 14 من الشهر الحالي في باري، قبل السفر إلى إنجلترا بعد ثلاثة أيام لمواجهة منتخب "الأسود الثلاثة" على ملعب ويمبلي، في إعادة لنهائي النسخة الأخيرة عندما توّجت باللقب مع مانشيني بالفوز 3-2 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

وفيما يلي تشكيلة اللاعبين المدعوّين:

لحراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، غوغلييلمو فيكاريو (توتنهام الإنجليزي).

للدفاع: فرانشيسكو أتشيربي وأليساندرو باستوني وماتيو دارميان وفيديريكو ديماركو (إنتر ميلان)، كريستيانو بيراغي (فيورنتينا)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، جانلوكا مانشيني (روما)، جورجو سكالفيني (أتالانتا)، فيديريكو غاتي (يوفنتوس) وديستيني أودوجي (توتنهام).

للوسط: نيكولو باريلا ودافيدي فراتيسي (إنتر)، جاكومو بونافونتورا (فيورنتينا)، بريان كريستانتي (روما)، مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس) وساندرو تونالي (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي).

للهجوم: دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو كييزا ومويز كين (يوفنتوس)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، جانلوكا سكاماكا (أتلانتا)، ماتيا تساكانيي (لاتسيو) ونيكولو زانيولو (أستون فيلا الإنجليزي).

شارك: