تصفيات المونديال.. مصر تهزم ليبيا بثلاثية وتحلق في الصدارة

2021-10-12 00:57
المنتخب المصري يجدد فوزه على شقيقه الليبي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدد المنتخب المصري فوزه على شقيقه الليبي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، ليقترب من انتزاع بطاقة التأهل عن المجموعة السادسة.

وشهد الشوط الأول مغادرة محمد الشناوي، حارس منتخب مصر، المباراة مصابا ومشاركة الحارس محمد أبو جبل بدلا عنه في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول الذي بدأ رتيبا في أول نصف ساعة قبل أن يفرض الفراعنة أفضليتهم ويتقدموا بهدفين؛ جاء الأول من تسديدة قوية من أحمد فتوح (ق 40)، والثاني برأسية من مصطفى محمد (ق 45 +4).

هدفا مصر الأول والثاني

وحاول الإسباني خافيير كليمنتي، مدرب ليبيا، تدارك الوضع في الشوط الثاني بإجراء بعض التغييرات ذات الطابع الهجومي، ولكن المنتخب المصري واصل فرض سيطرته على اللقاء، وأضاف الهدف الثالث (ق 72) عن طريق رمضان صبحي الذي شارك بديلا، بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح.

هدف مصر الثالث

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب المصري رصيده إلى 10 نقاط انفرد بها بصدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد ليبيا عند 6 نقاط احتلت بها المركز الثاني، لتتقلص آمالها في الظفر ببطاقة التأهل عن المجموعة بعد أن أنهت أول جولتين متصدرة برصيد ست نقاط.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم أيضا لحساب المجموعة ذاتها، فازت الغابون على أنغولا بهدفين نظيفين جاءا في الشوط الثاني بعد شوط أول سلبي، وحملا توقيع بيير إيميريك أوباميانغ (ق 74) وأليكس يوهان (ق 84).

ملخص مباراة الغابون وأنغولا في تصفيات كأس العالم 2022

ورفعت الغابون رصيدها إلى 4 نقاط احتلت بها المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أنغولا عند 3 نقاط تذيلت بها جدول ترتيب المجموعة السادسة، خلف منتخبي مصر وليبيا صاحبي المركز الأول والثاني على الترتيب.

منتخب كوت ديفوار يهزم مالاوي ويتشبث بصدارة المجموعة الرابعة

في مباراة أخرى أقيمت في وقت سابق من اليوم الاثنين (11 أكتوبر)، لحساب مباريات المجموعة الرابعة، حقق منتخب كوت ديفوار فوزا مهما على مالاوي بهدفين مقابل هدف.

وتقدم المنتخب الإيفواري بهدف مبكر حمل توقيع نيكولا بيبي في الدقيقة الثانية من زمن المباراة، ونجح كودا موبايا في تسجيل هدف التعادل لمالاوي في الدقيقة 20، ثم انتظر الفيلة حتى الدقيقة 66 التي شهدت تسجيل هدف الفوز من علامة الجزاء عن طريق فرانك كيسي.

وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب الكاميرون فوزا صعبا على موزمبيق بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب مايكل نغادو في الدقيقة 68، ليواصل منتخب الكاميرون مطاردته منتخب كوت ديفوار في صراع الظفر ببطاقة التأهل عن المجموعة.

ملخص مباراة موزمبيق والكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022

وبفوزه في مباراة اليوم، واصل منتخب كوت ديفوار تمسكه بصدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، مقابل 9 نقاط لمنتخب الكاميرون الذي يحتل المركز الثاني، وتجمد رصيد مالاوي عند 3 نقاط احتل بها المركز الثالث، بينما تتذيل موزمبيق جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

 

وتصدر منتخب بوركينا فاسو المجموعة الأولى مؤقتا بعد فوزه على منتخب جيبوتي بهدفين سجلهما إيسوفو دايو (ق 30) وعبدول تابسوبا (ق 63)، وأنهى منتخب جيبوتي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه أبديتون ساد (ق 67)، ليرفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 10 نقاط ويتصدر مؤقتا في انتظار مواجهة الجزائر (7 نقاط) والنيجر (3 نقاط) غدا الثلاثاء 12 أكتوبر.

شارك: