خاص.. السودان يطلب مواجهة المغرب في الرباط

2021-10-11 22:32
المنتخب السوداني يسعى لتجنب مشاق السفر بعد تبخر آماله في تصفيات كأس العالم 2022 (facebook/ kola- photographer)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث الاتحاد السوداني لكرة القدم رسالة رسمية لنظيره المغربي، اليوم الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول، يطلب فيها إقامة مباراة المنتخبين السوداني والمغربي في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بالعاصمة المغربية الرباط.

وأكد حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات السودانية وعضو اتحاد الكرة السوداني، أن حظوظ المنتخب السوداني في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قد تبددت تماما، بعد أن توقف رصيد صقور الجديان عند نقطتين فقط بعد 4 جولات، مؤكدا أن المنتخب السوداني سيواجه منتخب غينيا بيساو في المغرب، ولن يكون هناك سبب لتكبد مشاق السفر لدولة أخرى وإرهاق لاعبي المنتخب ومنافسهم المغربي.

وتقدم برقو بالشكر للجامعة المغربية، برئاسة فوزي لقجع، على استضافة مباراة المنتخب السوداني ضد غينيا في الجولة الثالثة من التصفيات على ملعب "مراكش" يوم الأربعاء الماضي 6 أكتوبر، مشيدا بالمعاملة المتميزة من الجامعة المغربية، والعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين. 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أصدر قرارا بحظر الملاعب السودانية من استضافة المباريات الدولية، وذلك لعدم صلاحيتها.

يُذكَر أن المنتخب السوداني يحتل المركز الأخير على سلم المجموعة التاسعة لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، برصيد نقطتين، خلف منتخبات المغرب (9 نقاط) وغينيا بيساو (4 نقاط) وغينيا (3 نقاط).

شاهد.. ملخص مباراة المغرب والسودان (2-0)- الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 
شارك: