المنتخب السوداني ينقذ المريخ والهلال قبل مواجهتي "الأبطال"

2021-10-11 14:48
لاعبو الهلال والمريخ الأكثر تمثيلًا في صفوف المنتخب السوداني (facebook.story_fbid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنقذ المنتخب السوداني ناديي المريخ والهلال من موقف صعب، بعد أن جهز لهما عناصرهما الأساسية في مباراتين قويتين أمام غينيا كوناكري في تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، يومي الأربعاء والسبت الـ6 والـ9 أكتوبر/ تشرين الأول.


ووفرت المباراتان إعدادا قويا للناديين قبل مواجهتي الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا، وكانت مباراة الديربي يوم 26 سبتمبر/أيلول، آخر عهد للفريقين بالمباريات الرسمية، ولم يتمكنا من أداء تجارب تحضيرية بسبب انتهاء مسابقة الدوري الممتاز وتوقف النشاط الرياضي في السودان.

 

تشكيلة الهلال الأساسية جاهزة لمواجهة ريفرز يونايتد


وقياسا بوجود 11 لاعبا في قائمة المنتخب السوداني، كان نجوم الهلال الأوفر حظا في المشاركة في مباراتي المنتخب أمام غينيا كوناكري في تصفيات المونديال، واعتمد المدرب هوبرت فيلود على 10 لاعبين من الهلال في المباراتين، وشارك 5 منهم بصفة أساسية، هم علي أبوعشرين ونصر الدين الشغيل ومحمد أحمد إرنق وفارس عبد الله ومحمد عبد الرحمن.

وكذلك شارك 5 بدلاء وهم سموأل ميرغني وياسر مزمل وصلاح عادل ووالي الدين خضر وأبوعاقلة عبد الله، وتشكل تلك العناصر قوام الفريق الأساسية، ليكون الفريق جاهزا لمباراة ريفرز يونايتد في التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا يوم الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول على ملعب السويس بمصر.


6 عناصر من المريخ ظهرت في مباراتي غينيا 


وتسببت الفترة القصيرة التي فصلت مباراتي المنتخب أمام غينيا في إجبار هوبرت فيلود على منح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين، ليرتفع عدد نجوم المريخ في فريق صقور الجديان بمشاركة أمير كمال وصلاح نمر، ورمضان عجب والتش في التشكيلة الأساسية وضياء الدين محجوب وأحمد آدم بيبو كبديلين، لتكون نصف تشكيلة الفريق الأساسية جاهزة للقاء زاناكو الزامبي يوم السبت المقبل 16 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب السويس.


واعتبر نجم المريخ أحمد حامد التش، أن أداء المنتخب أمام غينيا كوناكري كان مقنعا، مبينا أنهم بذلوا مجهودا كبيرا في المباراتين، أمام منافس شرس وقوي يتميز نجومه بالبنية الجسمانية المتينة، مؤكدا استفادتهم من المباراتين في استحقاقات قادمة للمنتخب بعد أن تبددت آمالهم في التأهل لنهائيات كأس العالم.


وكشف محمد أحمد إرنق مدافع الهلال أنهم واجهوا منافسين أقوياء ينشطون في أقوى الدوريات الأوروبية، مؤكدا أن إيقافهم للاعبين يلعبون في أندية مثل ليفربول وغيره من الأندية الكبيرة، منحهم ثقة كبيرة، متمنيا التوفيق للمنتخب في الاستحقاقات القادمة، مبينا أن مباراتي المنتخب منحتهم فرصة احتكاك قوي وجهزتهم لمباريات دوري الأبطال وبقية استحقاقات المنتخب.

شارك: