تصفيات آسيا المزدوجة: البحرين تكتسح وقطر تنتصر والكويت تتعثر

2021-06-08 09:01
قطر تهزم الهند بهدف دون رد في التصفيات الآسيوية (QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أمطر المنتخب البحريني شباك ضيفه منتخب كمبوديا بثمانية أهداف دون رد، في مواجهة استضافها "استاد البحرين الوطني" اليوم الخميس 3 يونيو/ حزيران، ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر وكأس أمم آسيا 2023 في الصين.

وأحرز منتخب البحرين أهدافه في الشباك الكمبودية عن طريق كميل حسان الأسود د8 ود71، علي جعفر مدن د47 ود65، محمد الرميحي د45، جاسم الشيخ د52، وإسماعيل عبد اللطيف د75 ود90.

وبهذا الفوز، رفع منتخب البحرين رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول من المجموعة الثالثة، لكن من 6 مباريات، ويأتي من خلفه العراق 11 نقطة، وإيران 9 نقاط من 5 مباريات، فيما تجمد رصيد كمبوديا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وحقق منتخب قطر فوزًا صعبًا على منتخب الهند، بهدف دون رد، في لقاء استضافه ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، وأحرز هدف العنابي اللاعب عبد العزيز حاتم في الدقيقة 33.

وهكذا، يغرد المنتخب القطري في الصدارة برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، بفارق 7 نقاط عن منتخب عمان صاحب الوصافة لكن من 5 مباريات، ثم أفغانستان في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، والهند رابعا برصيد 3 نقاط، ثم بنغلاديش في المركز الأخير بنقطتين.

وعلى ملعب "زعبيل" بنادي الوصل، تغلبت الإمارات على ماليزيا بأربعة أهداف دون رد، ضمن منافسات المجموعة السابعة، وافتتح علي مبخوت باب التسجيل في الدقيقة 18، وأضاف فابيو دي ليما الهدف الثاني في الدقيقة 83، ثم عاد مبخوت وأحرز الهدف الثالث عند الدقيقة 90، وبعدها بدقيقة بصم دي ليما على آخر الأهداف.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادلت تايلاند مع إندونيسيا بهدفين لمثلهما، في مباراة أُقيمت على ملعب "آل مكتوم" بنادي النصر الإماراتي، وسجل لتايلاند ناروبادين وبراوا د5 وأديساك كرايسورن د50، فيما أحرز لإندونيسيا كاديك اجونغ د39 وإيفان ديماس د60.

وهكذا، رفعت الإمارات رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الثاني من 5 لقاءات، بفارق نقطتين عن فيتنام متصدرة المجموعة، ويأتي في المركز الثالث تايلاند وماليزيا برصيد 9 نقاط لكن من 6 مباريات، وتتذيل إندونيسيا ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة من 6 مواجهات.

وفازت فلسطين على سنغافورة بأربعة أهداف دون رد ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وسجل تامر صيام "هدفين" د19 ود39 من ركلتي جزاء، عدي الدباغ د23، وياسر حمد د85.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى 7 نقاط من 7 مباريات في المركز الثالث، وتجمد رصيد سنغافورة عند الرصيد ذاته لكن بمباراة أقل، وتحتل السعودية صدارة هذه المجموعة برصيد 11 نقطة من 5 مواجهات، ثم أوزبكستان 9 نقاط، فيما تتذيل اليمن جدول الترتيب برصيد 5 نقاط.

وخسرت الكويت أمام أستراليا بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء أُقيم على ملعب جابر الأحمد، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وافتتح ماثيو ليكي باب التسجيل مبكرا عند الدقيقة الأولى، وأضاف جاكسون إيرفين الهدف الثاني عند الدقيقة 24، وسجل أجدين هروستيك ثالث الأهداف عند الدقيقة 66.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى 15 نقطة من 5 مباريات في المركز الأول، ثم الكويت 10 نقاط من 6 مواجهات، وفي المركز الثالث الأردن بـ 10 نقاط لكن من 5 لقاءات، وفي المركز الرابع نيبال برصيد 6 نقاط، ثم تايبيه في المركز الأخير بدون نقاط.

هذا ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثمانية، وتحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

شارك: