تصريحات صادمة من سكالوني بشأن مستقبله مع منتخب الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 10:36
أرشيفية- ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لوّح ليونيل سكالوني، بالاستقالة من تدريب منتخب الأرجنتين بعد نهاية مباراة البرازيل فيالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، مشيرًا إلى أنه فكر جديًا ومن المتوقع أن يعلن قراره للاعبين ورئيس الاتحاد قريبًا.

وقاد سكالوني "راقصي التانغو" لتحقيق فوز مثير على البرازيل في ماركانا الشهير بنتيجة 1-0، لحساب الجولة السادسة من التصفيات المونديالية، ليسترجعوا بذلك صدارة الترتيب من الأوروغواي المتراجعة إلى المركز الثاني.

وتحدث سكالوني عقب نهاية المباراة عن مستقبله في منتخب الأرجنتين، مشيرًا إلى إمكانية تقديم استقالته قريبًا، بقوله: "ليس لدي الكثير من الأشياء التي يجب أن أفكر فيها، إنه ليس وداعًا؛ لكن علي أن أفكر جديًا فيما هو قادم، لأن التوقعات عالية ومن الصعب الاستمرار".

سكالوني قريب من مغادرة منتخب الأرجنتين

وأردف: "لقد حان الوقت لإيقاف الكرة والبدء في التفكير، هؤلاء اللاعبين قدموا الكثير لي، لكن حان الوقت لأفكر جيدًا في المستقبل".

وتابع سكالوني حديثه قائلًا: "هؤلاء الرجال يجعلون الأمر صعبًا سأخبر اللاعبين والرئيس بالأمر، هذا المنتخب يحتاج لمدرب يتمتع بطاقة كبيرة".

ويفهم من كلام بطل العالم أنه يستعد إلى تقديم استقالته من تدريب الأرجنتين، ومغادرة الطاقم الفني بعد فترة استمرت لأكثر من 5 أعوام، توج فيها بلقب كأس العالم قطر 2022، ولقب كوبا أمريكا 2021.

ويستمر تعاقد ليونيل سكالوني (45 عامًا) مع المنتخب الأرجنتيني حتى ديسمبر/ كانون الأول 2026؛ لكنه يتجه لفسخ عقده على الرغم من النتائج الباهرة التي حققها مع الفريق، ما يطرح العديد من علامات الاستفهام حول الأسباب الحقيقية التي جعلته يتخذ هذا القرار.

وقاد سكالوني منتخب راقصي التانغو في 66 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تحقيق 48 انتصارًا و12 تعادلًا، بينما خسر رفاق ليونيل ميسي معه في 6 مباراة فقط. 

شارك: