شاهد | الأرجنتين تهزم البرازيل في مباراة مشحونة بماراكانا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 09:50
من مباراة البرازيل والأرجنتين بتصفيات مونديال 2026 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره البرازيلي بنتيجة 1-0 في مباراة مثيرة ومشحونة احتضنها ملعب ماراكانا فجر اليوم الأربعاء، لحساب الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026، لينفرد بطل العالم بصدارة جدول الترتيب.

وتأخرت انطلاقة المواجهة لنصف ساعة بقرار من حكم المباراة؛ بسبب أعمال شغب بين مشجعي الأرجنتين والبرازيل شهدتها مدرجات الملعب، حيث اعتدى البرازليون على مشجعي الأرجنتين لترديدهم أغنية "مارادونا أفضل من بيليه" الشهيرة.

وامتنع الفريق الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي لعب المباراة في بادئ الأمر ورفضوا النزول إلى أرض الملعب، قبل أن تطلق صافرة البداية بحضور حوالي 65 ألف مشجع، وفي أجواء مشحونة للغاية، ما أثر على نتيجة الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وأتيحت فرص للتسجيل خلال الشوط الأول للمنتخب البرازيلي، لكن رفاق نجم أرسنال غابرييل جيسوس لم يحسنوا استغلالها، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين وسط توتر للأعصاب بين اللاعبين، حيث وزع الحكم 3 بطاقات صفراء على لاعبي السيليساو.

وفي الشوط الثاني، خطف المدافع نيكولاس أوتاميندي هدف فوز الأرجنتين عند الدقيقة (63) مستغلًا تمريرة حاسمة من زميله جيوفاني لو سيلسو؛ حيث عرف كيف يمنح منتخب بلاده التفوق وسط فرحة عارمة للجماهير المنتقلة إلى مدينة ريو دي جانيرو.

وبعد نهاية المواجهة، ثمّن النجم ميسي فوز منتخب بلاه قائلًا: "كان هناك الكثير من الأمور على المحك. نحن خارجون من خسارة، وهم عانوا نتائج لم تصب في مصلحتهم. تتابع هذه المجموعة القيام بأعمال تاريخية. ليس إنجازنا الأهم لكنه رائع".

بهذا الانتصار رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 15 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد البرازيل عند 7 نقاط في المركز السادس، قبل 12 جولة كاملة عن ختام التصفيات.

شارك: