تشيلسي يوافق على فسخ عقد لاعبه سيزار أزبيليكويتا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-01 12:59
الإسباني سيزار أزبيليكويتا يقترب من الرحيل عن تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي تشيلسي الإنجليزي لفسخ عقد مدافعه وقائده الإسباني، سيزار أزبيليكويتا، بعد 11 عامًا مع البلوز، استجابةً لرغبة اللاعب في الرحيل عن قلعة "ستامفورد بريدج".

وينتهي عقد النجم الإسباني مع تشيلسي في صيف عام 2024؛ لكن صاحب الـ"33" عامًا يرغب في الانتقال إلى نادٍ جديد، وتوصل إلى اتفاق للرحيل عن النادي بفسخ عقده، ليكون قادرًا على الانتقال إلى أيّ نادٍ آخر بالمجان.

وغرّد الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريتسيو رومانو عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد أبلغ نادي تشيلسي لاعبه سيزار أزبيليكويتا ومعسكره أنه سيسمح له بالمُغادرة مجانًا؛ إذ سيتم إنهاء عقده بالتراضي بين الطرفين.

وأوضح أن نادي أتلتيكو مدريد يتأهب للإعلان عن التعاقد مع أزبيليكويتا لاعبًا للنادي قريبًا؛ لكن تقارير تؤكد وجود منافسة من جانب إنتر ميلان الذي يسعى أيضًا للتعاقد مع اللاعب.

أزبيليكويتا يقترب من الرحيل عن تشيلسي

ويُجهّز إنتر ميلان عرضًا جيدًا من الناحية المالية للنجم الإسباني الذي يُعَدّ خيارًا مُفضلّا للإيطالي سيموني إنزاغي، مدرب النيراتزوري؛ بسبب قدرة نجم البلوز على شغل أكثر من مركز في خط الدفاع بجودة عالية.

وانضم أزبيليكويتا إلى تشيلسي عام 2012، قادمًا آنذاك من أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وخلال 508 مباريات خاضها بقميص البلوز، تمكن اللاعب الإسباني من تسجيل 17 هدفًا وتقديم 56 تمريرة حاسمة.

وتُوِّج اللاعب بـ9 ألقاب جماعية برفقة تشيلسي؛ بواقع لقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثلهما في الدوري الأوروبي، ولقب واحد في بطولات دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

جدير بالذكر أنّ أزبيليكويتا في موسم 2022-23 المنقضي مؤخرًا، شارك في 32 مباراة مع البلوز ولم يُسجل أو يصنع أي هدف، وتلقى 4 بطاقات صفراء.

شارك: