تشيلسي يوافق على دفع الشرط الجزائي لإنزو فرنانديز

2022-12-30 00:28
الأرجنتيني إنزو فرنانديز، لاعب نادي بنفيكا، فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى استعداد نادي تشيلسي الإنجليزي لدفع 105 ملايين جنيه إسترليني، قيمة الشرط الجزائي في عقد إنزو فرنانديز مع بنفيكا، للتعاقد مع اللاعب في يناير/ كانون الثاني القادم.

تألق فرنانديز، لاعب خط وسط بنفيكا، الذي يبلغ من العمر 21 عامًا، مع منتخب الأرجنتين في قطر؛ إذ حصل على جائزة "أفضل لاعب شاب في البطولة"، بعد الفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح في وقت سابق من هذا الشهر.

أبدى ناديا ليفربول ومانشستر يونايتد اهتمامًا باللاعب الشاب، لكن وفقاً لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فإن مسؤولي البلوز أبلغوا العملاق البرتغالي، بنفيكا، برغبتهم في إنجاز الصفقة ودفع الشرط الجزائي.

تشيلسي يقترب من التعاقد مع  إنزو

ويرتبط فرنانديز بعقد مع بنفيكا حتى عام 2027، ويحاول النادي البرتغالي أن يحتفظ باللاعب لفترة أطول حتى تزداد قيمته السوقية، لكن في اجتماع مع رئيس النادي روي كوستا ووكيل اللاعب خورخي مينديز، قيل لهم إن الشرط الجزائي الضخم لن يكون مشكلة بالنسبة إلى تشيلسي.

وإذا تم الانتقال، ستكون هذه الصفقة الأغلى في تاريخ تشيلسي، متخطية صفقة روميلو لوكاكو التي كلّفت خزينة النادي اللندني 97.5 مليون جنيه إسترليني عام 2021.

ويحاول تشيلسي أن يُنجز الصفقة في أسرع وقت، ليتفوق على كل من ليفربول ومانشستر يونايتد، وبقية الأندية المهتمة بخدمات الأرجنتيني في سوق الانتقالات الشتوية.

ولا يزال تشيلسي مهتمًا بتدعيم وسط ملعبه بعد اقتراب رحيل نغولو كانتي وجورجينيو. والثنائي ديكلان رايس وجود بيلينغهام هما أبرز أهداف البلوز حتى الآن؛ إذ سيحاول الفريق تدعيم هذا المركز خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يذكر أن تشيلسي قد تعاقد مع المهاجم الإيفواري ديفيد فوفانا، القادم من نادي مولده النرويجي، في صفقة كلفت النادي 8 ملايين جنيه إسترليني، ليحل محل المصاب أرماندو بروخا.

كما أنجز تشيلسي صفقة أخرى بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع كريستوفر نكونكو، مهاجم لايبزيغ الألماني، الصيف المقبل.

شارك: