تشيلسي يعلن رسميًّا أولى تعاقداته الصيفية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 14:14
شعار نادي تشيلسي الإنجليزي (facebook/ChelseaFCArabic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي المُنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، في بيان رسمي، اليوم الجمعة 7 يونيو/ حزيران، أولى تعاقداته في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويسعى النادي اللندني الذي نجح في التأهل إلى مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المُقبل، لتعزيز صفوفه تحت قيادة مدربه الجديد، إنزو ماريسكا.

وقال تشيلسي في بيان عبر موقعه الرسمي: "يسر تشيلسي أن يعلن أن قلب الدفاع توسين أدارابيويو، سينضم إلى النادي قادمًا من فولهام، اعتبارًا من موسم 2024-25".

توسين أدارابيويو ينضم إلى تشيلسي في صفقة انتقال حر قادمًا من فولهام

وأوضح النادي اللندني في بيانه، أنّ اللاعب وقع على عقدًا مدته أربع سنوات، يبدأ في الأول من يوليو/ تموز 2024، أيّ أنه سيظل لاعبًا في النادي حتى 30 يونيو/ حزيران 2028.

ماذا قال توسين أدارابيويو عن صفقة تشيلسي الجديدة؟

وعقب توقيع عقود انتقاله إلى النادي اللندني، أعرب المدافع الإنجليزي عن سعادته بتلك الخطوة، وقال: "تشيلسي نادٍ كبير وهذه لحظة هامة بالنسبة إلي، لقد ولدت على بعد ثلاثة أميال من ستامفورد بريدج، وبدأت مسيرتي الاحترافية هناك".
    
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا: "أنا مُتحمس للغاية، وأتطلع إلى المساعدة في دفع النادي إلى الاتجاه الذي نريد أن نسير فيه".

وخلال مسيرته، لعب توسين أدارابيويو لناشئي تشيلسي، قبل أن ينضم إلى أكاديمية مانشستر سيتي في 2014، ووصل إلى فريق تحت 23 عامًا، قبل أنّ يُغادر في 2018 على سبيل الإعارة، ليلعب مع وست بروميتش، وأعير أيضًا إلى بلاكبيرن.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2020، غادر مانشستر سيتي، مقابل 1.5 مليون يورو، لينضم إلى فولهام، والذي تألق معه في مسابقتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".
    
يُذكر أنّ توسين أدارابيويو شارك في 132 مباراة بمُختلف المُسابقات مع فولهام، وأسهم في سبعة أهداف، حيث سجّل 5 أهداف وصنع اثنين.

يُشار إلى أنّ أدارابيويو خاض 8 مباريات بقميص الفريق الأول لمانشستر سيتي، ونال كأس رابطة المُحترفين الإنجليزية في عام 2018، والتي أحرزها الفريق على حساب أرسنال عقب الفوز في النهائي (3-0).

شارك: