تشيلسي يعلن عن أولى صفقاته في الميركاتو الشتوي

2022-12-28 20:48
من احتفال لاعبي تشيلسي خلال الفوز على بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن توصله إلى اتفاق مع نادي مولده إف كيه، المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى النرويجي، يقضي بانتقال الإيفواري ديفيد داترو فوفانا إلى صفوف "البلوز"، اعتبارا من يناير/ كانون الثاني القادم.

وقال نادي تشيلسي في بيان عبر موقعه الرسمي: "توصل نادي تشيلسي لكرة القدم إلى اتفاق مُسبق مع نادي مولده إف كيه بنقل ديفيد داترو فوفانا".

وأضاف البيان: "المهاجم البالغ من العمر 20 عامًا سينضم إلى البلوز في 1 يناير 2023. ونتطلع إلى الترحيب بديفيد في النادي".

وسيكون فوفانا أول صفقة لنادي تشيلسي في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، حيث يعتزم النادي الإنجليزي تعزيز صفوفه بالعديد من اللاعبين والصفقات المهمة، منأجل العودة إلى دائرة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية متنوعة.

ويعتبر فوفانا أمل الكرة الإيفوارية الجديد، وقد خاض إجمالًا مع فريقه النرويجي 65 مباراة في جميع المسابقات، مُسهمًا بـ34 هدفًا (سجّل 24 هدفًا، وقدّم 10 تمريرات حاسمة)، أما على المستوى الدولي، فقد اكتفى فوفانا بالمشاركة في مباراة واحدة مع منتخب بلاده، بواقع 59 دقيقة لعب، وذلك في مباراة ودية جمعت المنتخبين الإيفواري والبوروندي.

وبالرغم من أن القيمة السوقية للاعب لا تتعدى 7 ملايين يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في الإحصائيات، فإن الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين، أشار في تغريدة، عبر حسابه الرسمي، إلى أن صفقة فوفانا كلفت النادي الإنجليزي 12 مليون يورو.

وأوضح رومانو مشيدًا باللاعب الإيفواري: "صفقة فوفانا ستكون مفيدة في الحاضر والمستقبل لنادي تشيلسي، فاللاعب كان هدفاً للعديد من الأندية في جميع أنحاء أوروبا".

شارك: