تشيلسي يستهدف رفائيل لياو.. ونجم برشلونة "حل" بديل

2022-06-08 11:07
أرشيفية- المهاجم البرتغالي رفائيل لياو أسهم بصورة مؤثرة في تتويج ميلان ببطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "90min.com" العالمي عن اهتمام نادي تشيلسي الإنجليزي بالتعاقد مع نجم ميلان الإيطالي، البرتغالي رفائيل لياو، هذا الصيف، بعد أن أسهم اللاعب صاحب الـ22 عاما بصورة مؤثرة في تتويج "الروسونيري" بلقب الدوري الإيطالي الموسم المنصرم 2021-22.

وأحرز لياو 11 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة، ليسهم في استعادة ميلان للقب الدوري الإيطالي، كما حصل الدولي البرتغالي على جائزة أفضل لاعب في البطولة المحلية هذا الموسم 2021-22.. وبشكل عام، سجّل لياو 14 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة خلال 42 مباراة خاضها رفقة ميلان بمختلف البطولات هذا الموسم.

ولم يقدم خط هجوم تشيلسي المستوى المأمول منه خلال موسم 2021-22، وفقا لمحللين، ويرى خبراء أن الافتقار إلى الأهداف والتماسك في الهجوم كان سببًا رئيسيًا وراء انهيار البلوز في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وبحسب تقارير صحفية، فإنه من المرجح أن يحصل تشيلسي على ميزانية ضخمة من قبل المالك الجديد للنادي، الأمريكي تود بوهلي، للعمل خلال الانتقالات الصيفية 2022، ويُنظر إلى لياو على أنه اللاعب الذي يمكنه صناعة الفارق في الهجوم.

وينتهي عقد لياو مع ميلان في يونيو/ حزيران 2024، ووفقًا لتقارير صحفية إيطالية، فإن بطل الكالتشيو حريص على بقاء اللاعب البرتغالي، ويرى أنه عنصر لا غنى عنه في تشكيلة الفريق.

الفرنسي عثمان ديمبيلي قد يجعل تشيلسي يتخلى عن اهتمامه بالبرتغالي رفائيل لياو

 

مع صعوبة إقناع ميلان ببيع لياو هذا الصيف، فإن هناك حلا آخر أمام تشيلسي لدعم خط هجومه، وهو استقطاب جناح برشلونة الإسباني، الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي ينتهي عقده مع البارسا هذا الصيف.

وبحسب الصحفي الإنجليزي بن جاكوبس، فإن تشيلسي لديه حظوظ قوية في التعاقد مع ديمبيلي، وقال جاكوبس إن هناك محادثات متقدمة تجمع قادة "البلوز" بممثلي الجناح الفرنسي بشأن انتقال "مُحتمل" للاعب صاحب الـ25 عاما إلى قلعة "ستامفورد بريدج".

الصحفي الإنجليزي بن جاكوبس: هناك ثقة متزايدة في تشيلسي بخصوص ضم الفرنسي عثمان ديمبيلي

كان لاعب برشلونة قد ظهر بصورة لافتة خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، حيث قدّم مع "البلوغرانا" 13 تمريرة حاسمة في آخر 13 مباراة خاضها في بطولة الدوري الإسباني، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أجمل لقطات وأهداف البرتغالي رفائيل لياو مع ميلان في موسم 2021-22
شارك: