تشيلسي يخطط لمغادرة جورجينيو.. ويحدّد "نخبة" البدلاء

2023-01-11 21:27
الإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخطط نادي تشيلسي الإنجليزي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية أو الصيفية المقبلة للبحث عن بديل لنجمه لاعب خط الوسط، الإيطالي جورجينيو، الذي من المنتظر أن يغادر الفريق بشكل مجاني مع نهاية الموسم الحالي.

وحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قررت إدارة البلوز السماح لجورجينيو بالرحيل لأسباب عدّة؛ أهمها التراجع الكبير الذي شهده متوسط ميدان "الآزوري"، لا سيما تحت إدارة المدرب الجديد غراهام بوتر الذي خلف الألماني توماس توخيل؛ إذ لم يهد جورجينيو حتى الآن أي تمريرة حاسمة ولم يسجّل سوى في 3 مناسبات من أصل 22 مباراة خاضها على مستوى جميع المسابقات هذا الموسم، علاوة على عامل السن الذي يعدُّ عاملاً معرقلاً للاعب الذي بلغ من العمر 31 عاماً، وهو ما يطرح التساؤل حول جدوى التمسك بخدماته.

ويأمل النادي الإنجليزي ورئيس مجلس إدارته، تود بويلي، الذي تنحى هذا الأسبوع عن منصب المدير الرياضي المؤقت للنادي مسلّماً المهمة للثنائي بول وينستانلي وكريستوفر فيفيل، في إقناع ثنائي خط الوسط، المتكوّن من الدولي الإنجليزي ماسون ماونت والفرنسي الغائب منذ مدة للإصابة نغولو كانتي بالتجديد للفريق.

وفي معرض حديثها عن "قائمة" البدلاء المقترحة من النادي لتعويض جورجينيو خاصة، وتدعيم خط الوسط عموماً، ذكر المصدر خمسة لاعبين قال إنّ إدارة بويلي تفكّر في استقطابهم بجدية، إمّا في هذا الشتاء أو الصيف القادم؛ وهم: نجما برايتون الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر والإكوادوري مويسيس كايسيدو، وثنائي منتخب "الأسود الثلاثة" قائد وست هام يونايتد ديكلان رايس، ونجم بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام، ونجم بنفيكا البرتغالي الواعد والمتوج مؤخراً بلقب المونديال مع منتخب التانغو إنزو فرنانديز.

من جانبها، ذكرت صحيفة "تليغراف" الإنجليزية أنّ إستراتيجية تشيلسي في استهداف "الأسماء المطلوبة" قد تتغير بحسب ظروف المفاوضات مع الأندية المعنية، وقد يفضّل النادي اللندني "حشد" أمواله لدخول الميركاتو الصيفي بقوة، في حال استعصى عليه الظفر بمبتغاه هذا الشتاء.

يُذكر أنّ بطل دوري أبطال أوروبا في 2021 ضمّ رسمياً النجم البرتغالي جواو فيليكس، على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني، دون الكشف عن قيمة الصفقة التي تقدّر مصادر إعلامية إنجليزية ببلوغها مبلغاً قدره 11 مليون يورو.

فيليكس في كلماته الأولى بقميص تشيلسي: "أود اللعب بسعادة".

شارك: