تشكيل قطر والأردن المتوقع لنهائي كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 11:48
لقطة من مواجهة ودية جمعت بين النشامى والعنابي قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2024 (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار، مساء اليوم السبت، نحو العاصمة القطرية الدوحة لمتابعة نهائي كأس آسيا 2024، الذي يجمع بين منتخبي العنابي والنشامى اللذين وصلا إلى المشهد الختامي، في ظل تساؤلات من جمهور الفريقين، عن تشكيل قطر والأردن المتوقع لنهائي القارة الصفراء.

ويحتضن استاد لوسيل، اليوم السبت، مباراة نهائي كأس آسيا قطر والأردن، والتي تنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

طريق منتخبي قطر والأردن نحو النهائي

وبلغ منتخب قطر النهائي بعد الفوز 2-1 على فلسطين في دور الـ 16، ثم تخطى المنتخب الأوزبكي بفارق ركلات الترجيح 3-2، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في دور الـ8، ثم نجح في الإطاحة بمنتخب إيران بالفوز عليه 3-2 في نصف النهائي.

qatar v jordan قطر والأردن

في الجانب الآخر، تمكن المنتخب الأردني من الوصول إلى النهائي بعد الفوز 3-2 على العراق في دور الـ 16، وبعدها فاز على طاجيكستان بهدف نظيف في الدور ربع النهائي، وحقق فوزًا تاريخيًّا 2-0 على كوريا الجنوبية في نصف النهائي.

ويشير تاريخ مواجهات العنابي مع النشامى إلى أن المنتخب القطري يتفوق بفوزه على نظيره الأردني 12 مرة، مقابل 6 انتصارات للأردن، وتعادل المنتخبان في 5 مباريات.

ويعد نهائي الليلة المواجهة العربية الخالصة الثالثة في تاريخ بطولة كأس آسيا، بعد نسخة عام 1996 الذي فازت فيه السعودية باللقب على حساب الإمارات، بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي وحسمها "الأخضر" بركلات الترجيح 4-2، ونسخة 2007 التي توج فيها العراق باللقب بعد فوزه على السعودية 1-0.

تشكيل قطر والأردن المتوقع لنهائي كأس آسيا 2024

من المنتظر أن يشهد تشكيل قطر والأردن المتوقع لنهائي كأس آسيا 2024 اعتماد الفريقين على طريقتهما المفضلة، التي استطاعا بها الظهور بأفضل مستوياتهما في البطولة.

ويعتمد كل من لوبيز وعموتة على ثلاثة لاعبين في خط الدفاع، مع الرهان على أسلحتهما الضاربة في الخط الأمامي، ومن المنتظر أن تشهد المباراة تحفظًا كبيرًا من كلا الفريقين.

تشكيل منتخب قطر المتوقع ضد الأردن

حارس المرمى: مشعل برشم؛

الدفاع: لوكاس مينديز، المهدي علي، طارق سلمان؛

الوسط: محمد وعد، حسن الهيدوس، أحمد فتحي، جاسم جابر، بيدرو ميجل؛

الهجوم: أكرم عفيف، المعز علي

تشكيل منتخب الأردن المتوقع ضد قطر

حارس المرمى: يزيد أبو ليلى؛

الدفاع: عبدالله نصيب، براء مرعي، يزن العرب؛

الوسط: محمد أبو حشيش، نور الروابدة، نزار الرشدان، إحسان حداد؛

الهجوم: محمود المرضي، يزن النعيمات، موسى التعمري

القنوات الناقلة لمباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 عبر قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وأبو ظبي الرياضية في الإمارات، وعلى قناة بي إن سبورت في بقية دول الوطن العربي، ومنها قطر والأردن.

وستكون القناة الناقلة لمباراة قطر والأردن على الشبكة القطرية هي باقة البطولة "beIN ASIAN CUP"، بينما يمكن مشاهدة المباراة على المجموعة السعودية عبر قناة "SSC1 HD".

شارك: