تشكيلة المنتخب السعودي .. تغييرات عديدة في مباراة تايلاند

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 17:06
إجراء تغييرات كثيرة على تشكيلة المنتخب السعودي خلال مباراة تايلاند (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، عن تشكيلة المنتخب السعودي التي ستخوض مباراة تايلاند، اليوم الخميس 25 يناير/ كانون الثاني الجاري، على ملعب المدينة التعليمية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حاليًّا.

وقام مانشيني بـإحداث عديد التغييرات في تشكيلة المنتخب السعودي، التي حققت الفوز خلال المباراتين الماضيتين أمام عمان وقيرغيزستان، بنتيجتَي (2-1) و(2-0) على التوالي.

ومن المُنتظر أن يخوض المدرب الإيطالي مباراة تايلاند بالرسم التكتيكي "2/5/3"، وهي الطريقة التي انتهجها مانشيني خلال المباريات الماضية، وفي حراسة العرين السعودي، وقع اختيار المدرب على راغد النجار.

وسيقود الثلاثي علي البليهي، عون السلولي، وعبد الله الخيبري، خط دفاع المنتخب السعودي أمام تايلاند، وسيشغل فواز الصقور مركز الظهير الأيمن، فيما سيلعب حسن كادش على الرواق الأيسر.

وسيتكون خط وسط الأخضر من الثلاثي فيصل الغامدي، ومختار علي، وسالم الدوسري، وسيقود تشكيلة المنتخب السعودي في المقدمة خلال مباراة تايلاند، كل من عبد الله رديف وعبد الرحمن غريب.

تشكيلة المنتخب السعودي أمام تايلاند

  • حراسة المرمى: راغد النجار
  • خط الدفاع: علي البليهي، عون السلولي، عبد الله الخيبري؛
  • خط الوسط: فواز الصقور، فيصل الغامدي، مختار علي، سالم الدوسري، حسن كادش؛
  • خط الهجوم: عبد الله رديف، عبد الرحمن غريب.

ويمتلك "الأخضر" في رصيده 6 نقاط، ويحتل صدارة المجموعة السادسة، بفارق نقطتين عن المنتخب التايلاندي، يليهما المنتخب العماني بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ثم قيرغيزستان من دون نقاط، وتتذيل جدول الترتيب.

المنتخب السعودي كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويبحث المنتخب السعودي عن استعادة أمجاد الماضي في بطولة كأس آسيا 2024، والمنافسة على حصد لقب البطولة القارية، الذي غاب عن خزينة الكرة السعودية منذ عام 1996.

وكان مانشيني قد أبدى ثقته في قدرات وإمكانيات كافة لاعبي المنتخب السعودي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تايلاند، حيث قال: "لدينا 26 لاعبًا على مستوى عالٍ، ويملكون رغبة لتقديم كل ما لديهم خلال كأس آسيا".

وحول المُنتخب الذي يود مقابلته خلال الدور المقبل في كأس آسيا 2024، بعد ضمان الصعود، أجاب مدرب المنتخب السعودي: "نحن هنا لأننا نريد الفوز بالكأس، وإذا كنا نريد حصد اللقب، فلابد طبعًا من أن نفوز على المنتخبات الكبرى؛ لذلك نحن مستعدون لأي منافس في قادم الأدوار".

شارك: