تشكيلة أبرز 11 لاعبًا يغيبون عن أنديتهم لنهاية الموسم الحالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 15:17
الإصابة أنهت موسم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعد الإصابة في منتصف الموسم أو قبل نهايته بفترة وجيزة بمثابة ضربة قاتلة لآمال أيّ لاعب أو نادٍ يحلم بإنهاء موسمه بالحصول على لقب أو ضمان مركز مؤهل إلى بطولة أوروبية في الموسم القادم. 

وضرب شبح الإصابات العديد من النجوم في كبار الأندية الأوروبية لتنهي مشوارهم في وقت مبكر من الموسم الحالي، وكان آخرهم الإسباني تياغو ألكانتارا الذي انتهى موسمه الحالي مع ليفربول، الساعي لضمان مركز مؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم. 

ومُنذ جائحة كورونا، ارتفع معدل الإصابات في الدوريات الأوروبية؛ بسبب روزنامة المباريات وتلاحم المواسم؛ إذ يشير تقرير إلى أن الإصابات كلفت أندية البريميرليغ أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني. 

وتستعرض منصة "winwin" في التقرير التالي تشكيلة أبرز 11 لاعبًا يغيبون عن أنديتهم للإصابة ولن يعودوا إلا في الموسم الجديد 2023-24، ويتقدمهم الدولي الألماني مانويل نوير، حارس مرمى فريق بايرن ميونخ، الذي تعرض لإصابة بكسر في الساق خلال عطلة المونديال، لتُنهي موسمه. 

وأنهت الإصابة موسم العديد من المدافعين، على غرار الظهير الأيمن لنادي أرسنال، الياباني تاكيهيرو تومياسو، الذي تعرض لإصابة في مارس/ آذار الماضي، وخضع لعملية جراحية بعد مشكلة في الركبة، والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز الذي تعرض لإصابة لها في مشط القدم.

أما في الدوري الفرنسي وتحديدًا في فريق البطل باريس سان جيرمان، تعرض الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي لإصابة في الكاحل جعلته يسير على عكازين، ليخرج من حسابات فريقه حتى نهاية الموسم الحالي. 

وضربت الإصابات العديد من نجوم خط الوسط؛ مثل الأوروغواياني رودريغو بنتانكور، لاعب توتنهام هوتسبير، الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في فبراير/ شباط الماضي، ولن يكون الإسباني تياغو ألكانتارا قادرًا على المشاركة مع الريدز مرة أخرى هذا الموسم بعد الإعلان عن خضوعه في الفترة القادمة لعملية جراحية في الورك. 

إصابة بقطع في الرباط الصليبي، أنهت موسم الأوروغوياني رودريغو بنتانكور مع توتنهام - Rodrigo Bentancur of Tottenham Hotspur ون ون غيتي winwin Getty
الأوروغوياني رودريغو بنتانكور لاعب وسط توتنهام تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي (Getty)

ومن إنجلترا إلى فرنسا، حيث انتهى الموسم المميز للمغربي عز الدين أوناحي، صانع ألعاب فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، عقب تعرّضه لإصابة خلال مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل وديًا في مارس الماضي؛ إذ عانى من كسر في إصبع القدم. 

أمّا المحترف المصري، إمام عاشور، والمُنتقل حديثًا من الزمالك إلى ميتيلاند الدنماركي، فقد انتهى موسمه سريعًا؛ بسبب إصابة قوية تعرض لها تسببت في عودته إلى مصر مرة أخرى لإعادة التأهيل. 

وخسر المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه خدمات المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لخضوعه لعملية جراحية في الكاحل، بينما تعرض المهاجم النيوزيلندي كريس وود لإصابة في أوتار الركبة حرمته من مواصلة موسمه مع نوتينغهام فورست الذي يلعب معه معارًا من نيوكاسل يونايتد. 

وعلى صعيد الليغا، تعرّض النجم المغربي سليم أملاح لإصابة قوية بتمزق في أربطة الكتف، أنهت موسمه مع بلد الوليد، في وقت كان يُقدّم فيه أداءً جيدًا مع النادي المملوك للظاهرة البرازيلية، رونالدو نازاريو، حيث أحرز هدفين وصنع هدفًا في 7 مباريات بالليغا. 

تشكيلة أبرز 11 لاعبًا يغيبون حتى نهاية موسم 2022-23 بسبب الإصابة

حارس المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونخ)؛
خط الدفاع: تاكيهيرو تومياسو (أرسنال)، بريسنل كيمبيمبي (باريس سان جيرمان)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)؛
خط الوسط: رودريغو بنتانكور (توتنهام) ، ألكانتارا (ليفربول)، عز الدين أوناحي (مارسيليا)، إمام عاشور (ميتيلاند)؛
خط الهجوم: نيمار (باريس سان جيرمان)، كريس وود (نوتينغهام)، سليم أملاح (بلد الوليد).

شارك: