تشكيك فرنسي في ولاء حسام عوار لمنتخب الجزائر

2023-01-06 20:45
أرشيفية- حسام عوار نجم ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شكك الصحفي الفرنسي بموقع "فوت ميركاتو"، سيباستيان دونيس، في تصريحات رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، والتي تضمنت تأكيده حسم ملف الدولي الفرنسي السابق، حسام عوار، صاحب الأصول الجزائرية باللعب مع منتخب "محاربي الصحراء" خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن نجم أولمبيك ليون لم يحسم قراره النهائي.

وأكد زفيزف في تصريحات للإذاعة الجزائرية، اليوم الجمعة، بأن الاتحاد الجزائري أغلق نهائيًا ملف حسام عوار، الذي أعطى موافقته النهائية لحمل قميص "الخضر"، وبعد أن أتم جميع الخطوات القانونية بهذا الخصوص، وفي مقدمتها تغيير جنسيته الرياضية والحصول على جواز سفر جزائري الشهر الماضي.

ونشر الصحفي الفرنسي المعروف تغريدة على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، قال فيها: "رغم تصريحات رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إلّا أن مقربين من عوار أكدوا لنا أنه طلب وقتًا للتفكير"، وتابع: "لقد أكدوا لنا بأنه لم يُعطِ الاتحاد الجزائري لكرة القدم موافقته النهائية".

صحفي فرنسي يؤكد أن حسام عوار لم يحسم قراره بتمثيل المنتخب الجزائري

وزّكت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بدورها هذه الفرضية وفقًا لمصادرها الخاصة، حيث قالت في تقرير لها: "محيط اللاعب أكد وجود مفاوضات مع الاتحاد الجزائري للعبة؛ لكنه بالمقابل نفى وجود أي اتفاق نهائي"، وأضافت: "رئيس الاتحاد الجزائري فضّل التقدم في هذا الملف حتى لو كان ذلك بلّي ذراع حسام عوار".

وأوضحت الصحيفة الفرنسية بأنه رغم وجود هذا التردد فإن مستقبل متوسط ميدان أولمبيك ليون (24 عامًا) سيكون مع منتخب الجزائر، وكتبت: "يتجه اللاعب المولود بمدينة ليون للعب مع منتخب الجزائر؛ لأن احتمال لعبه مع منتخب فرنسا تحت إشراف ديدييه ديشامب ضئيل جدّا، فعوار سيتخذ قراره النهائي خلال الأسابيع المقبلة وبنسبة كبيرة جدًّا قبل معسكر شهر آذار/ مارس المقبل".

ويصنف متابعون تسابق وسائل الإعلام الفرنسية إلى الحديث عن خيارات اللاعبين مزدوجي الجنسية لمنتخب الجزائر، ومحاولة نفيها أو التشكيك فيها بخانة الحرب بين الاتحادين الجزائري والفرنسي لاستقطاب المواهب الكروية، فضلًا عن الضغط على هؤلاء اللاعبين ودفعهم نحو اختيار المنتخب الفرنسي.

شارك: