تشرين يتغلب على الكرامة ويتوج بلقب الدوري السوري

2022-04-30 01:00
لقطة من مباراة تشرين والكرامة في الدوري السوري (winwin)
Source
+ الخط -

توج فريق تشرين بطلاً لمسابقة الدوري السوري لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه، بتغلبه في الجولة الرابعة والعشرين على فريق الكرامة، بنتيجة 3-0.

وحسم "البحارة" لقب بطولة الدوري لصالحهم قبل جولتين من النهاية، بالوصول إلى النقطة التاسعة والخمسين في صدارة جدول الترتيب، بفارق سبع نقاط عن الوثبة الثاني.

في صراع الهبوط أنعش فريق الشرطة آماله بالبقاء بتغلبه على جاره الوحدة 3-0، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تعقدت وضعية فريق الحرجلة في المركز الثاني عشر (24 نقطة)، بالخسارة أمام الوثبة 0-1.

فريق النواعير الذي هبط بشكل مسبق إلى الدرجة الأولى، انسحب من مواجهة فريق حطين حين كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدفين لمثلهما، وذلك بعد احتساب الحكم لركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض، اعترض عليها لاعبو النواعير، ليلعن الحكم محمد قرام نهاية المباراة بعد انتهاء المهلة القانونية لعودة النواعير لأرض الملعب، لتتجه الأمور إلى تثبيت فوز فريق حطين 3-0، وليرتفع رصيد الفريق إلى 28 نقطة في المركز العاشر.

في بقية النتائج تغلب الاتحاد على جاره عفرين بنتيجة 2-0، وعاد الفتوة بانتصار ثمين من أرض مضيفه الطليعة بنتيجة 1-0، فيما سيطر التعادل السلبي على لقاء جبلة وضيفه الجيش.

يذكر أن الموسم الحالي سيشهد هبوط 4 فرق إلى الدرجة الأولى، حيث هبط فريقا عفرين والنواعير بشكل رسمي، فيما تصارعت فرق حطين والشرطة والحرجلة على الهرب من شبح الهبوط، بمقابل صعود فريقي المجد والجزيرة إلى دوري الأضواء.

شارك: