أندية سوريا تعترض على موعد انطلاق الدوري واتحاد الكرة يرد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 16:55
من مراسم إجراء قرعة الدوري السوري لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقيمت اليوم في مقر الاتحاد السوري لكرة القدم قرعة النسخة الثالثة والخمسين لبطولة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، الذي ستنطلق المرحلة الأولى من منافساته في الخامس والعشرين من شهر يوليو/ تموز الحالي. 

وقدمت الأندية المشاركة في بطولة الدوري طلباً جماعياً لمجلس إدارة الاتحاد بتأجيل موعد انطلاق البطولة، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض. الجولة الأولى من المسابقة سيحل فيها بطل الدوري نادي الفتوة ضيفاً على فريق الكرامة في حمص، فيما ستجمع قمة المرحلة بين ناديي الجيش وتشرين في دمشق. 

لجنة المسابقات في الاتحاد السوري حددت يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعداً لانطلاق الدوري على أن تختتم مرحلة الذهاب يوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم، وستقام المرحلة الختامية للبطولة في السادس والعشرين من شهر مايو/ أيار لعام 2024. 

وقال مدرب فريق الوحدة أحمد عزام في تصريحات لـwinwin: "طلبنا تأجيل انطلاق الدوري لأن أغلب الأندية لم تبدأ تدريباتها ونحن على بعد 23 يوم من انطلاق البطولة؛ وذلك لأسباب مختلفة أهمها المعاناة المادية التي تمر بها معظم أندية الدوري السوري وعدم وجود استقرار إداري في أغلب الأندية".

طلب التأجيل رد عليه رئيس لجنة المسابقات عضو الاتحاد، طلال بركات، بالرفض معللًا السبب لمصلحة المنتخبات الوطنية، وأوضح:" راعينا في برمجة روزنامة الدوري مصلحة منتخب الرجال وموضوع التأجيل خاطئ؛ لأن الكادر الفني للمنتخب بحاجة لرؤية لاعبي الدوري المحلي قبل التوقف الدولي القادم في شهر سبتمبر/ أيلول القادم".

وأضاف: "تأجيل الدوري بشكل كامل غير صحيح ويمكن لنا كلجنة المسابقات مراعاة مشاركة ناديي الفتوة وأهلي حلب بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بتأجيل بعض المباريات للفريقين فقط". 

يذكر أن بطولة الدوري السوري ستقام بمشاركة 12 ناديًا، بعدما توج فريق الفتوة باللقب الموسم الماضي وعاد فريقا الحرية والساحل إلى أندية الدرجة الممتازة، وهبط ناديا المجد والجزيرة إلى الدرجة الأولى. 

مباريات الجولة الأولى من الدوري السوري الممتاز  

الجيش × تشرين 
الطليعة × الوثبة 
الساحل × الحرية 
أهلي حلب × جبلة 
الكرامة × الفتوة 
حطين × الوحدة

شارك: