تشافي يوضح موقفه بشأن كيسيه ويؤكد تمسّكه ببوسكيتس

2022-10-22 22:06
الإسباني تشافي هرنانديز مدرب برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، أنه يسعى دائماً للحفاظ على مصلحة النادي في اختياره للتشكيلة الأساسية لكل مواجهة، كما أوضح أنه يحتاج إلى جميع لاعبيه بمن فيهم الإيفواري فرانك كيسيه الذي لا يشارك كثيراً منذ بداية الموسم، قبل أن يجدّد تمسكه بمتوسط الميدان سيرجيو بوسكيتس.

ويواجه برشلونة يوم غد الأحد أتلتيك بيلباو في قمة الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني وعينه على النقاط الثلاث من أجل تأكيد الفوز الأخير على فياريال بثلاثية نظيفة، والبقاء على مقربة من متصدر "الليغا" ريال مدريد.

وتحدث تشافي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة عن وضعية كيسيه قائلًا: " كيسيه؟ لدينا عدة لاعبين في هذا المركز، عندما يشاركون يقدمون مستوى جيداً، ولكن توجد منافسة كبيرة في هذا المركز".

وأضاف: "هو بخير وقد حظي بدقائق لعب ويتدرب بشكل جيد للغاية، ومن الصعب تقبله للأمر، لكنه محترف رائع وأنا متأكد بأنه سيحظى بفرصه في هذا الموسم".

ويعد كيسيه لاعبا ثانوياً في مخططات مدرب برشلونة ويشارك بديلا منذ بداية الموسم، رغم أن اللاعب جاهز من الجانب البدني وكان لاعباً مهما خلال الموسم الماضي في تشكيلة ميلان الإيطالي وقاده إلى الفوز بلقب "الكالتشيو".

تشافي: بوسكيتس مهم وبيكيه محبط نفسيًا

وأجاب تشافي عن سؤال حول ما إذا كان سيعتمد على متوسط الميدان بوسكيتس مستقبلاً بالقول: "بوسكيتس سوف يواصل معنا لكونه لاعباً مهماً في الفريق، مثل فرينكي دي يونغ، إنه أستاذ في الضغط العالي، والتنظيم الدفاعي".

وكان بوسكيتس قد شارك بديلاً في المباراة الماضية أمام فياريال ودخل في الدقيقة (70) بدلاً من الهولندي دي يونغ الذي لعب بشكل أساسي وساهم في الفوز بنقاط المباراة.

ونوّه تشافي أيضا إلى أن مدافعه جيرارد بيكيه متأثر نفسيا بسبب عدم استقرار مستواه ومشاركاته المتذبذبة مع الفريق وقال: "بيكيه ظهر متأثراً في التدريبات الأخيرة، لقد بدت علامات الإحباط  على وجهه ولم يضحك مثل ما كان يصنع في السنوات الماضية، من الواضح أن استبداله المستمر يؤثر سلباً على الجانب العاطفي لديه".

ولعب بيكيه أساسيا آخر مرة أمام إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا و لم يكن موفقاً وتسبب بشكل مباشر في الهدف الأول بسبب سوء التمركز، وبعدها لم يشارك في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد قبل أن يدخل بديلا في مواجهة فياريال الأخيرة.

شارك: