تشافي يلجأ للغة التهكم بسبب لامين يامال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 11:05
لامين يامال نجم نادي برشلونة الإسباني (facebook/Lamineyamal10)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استخدم تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، لغة تهكمية في حديثه عن وضع لاعبه الشاب لامين يامال (16 عامًا)، عقب مباراة البرسا الأخيرة في الدوري الإسباني، أمس السبت، أمام ديبورتيفو ألافيس.

وحقق برشلونة الفوز بملعب ألافيس (3-1)، في مباراة شهدت تقديم لامين يامال مستويات مميزة؛ حيث لعب الأخير دورًا بارزًا في المنظومة الهجومية للفريق الكتالوني.

ولعب يامال المباراة كاملة، وإحصائيًا، باتت هذه المباراة الرابعة تواليًا التي يخوضها الجناح الشاب مع برشلونة في الدوري الإسباني.

وكانت وسائل الإعلام قد اعتادت انتقاد تشافي، بسبب اعتماد المدرب الإسباني على لامين يامال كخيار بديل، رغم إظهار الدولي الإسباني قدرة لافتة على مساعدة الفريق هجوميًا.

وقال تشافي بخصوص يامال، في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لقد لعب 90 دقيقة في مباريات عدة. ما الشيء الآخر الذي يمكنني فعله؟".

وسخّر تشافي من الانتقادات المُوجهة إليه بسبب يامال، حين أشار إلى أنه لا يستطيع منح شارة القيادة للاعب الصغير سنًّا، قبل أن يستدرك: "إنه يحظى بكامل ثقتي".

لامين يامال.. أرقام مميزة في برشلونة

وخاض لامين يامال 32 مباراة مع برشلونة بمختلف البطولات هذا الموسم 2023-24- منها 15 مباراة شارك فيها بصفة أساسية- مُسهمًا بـ8 أهداف (سجّل 3 أهداف، قدّم 5 تمريرات حاسمة).

ويجيد يامال اللعب في مركز الجناح الأيمن، لكنه يبدو مؤهلًا أيضًا للإجادة في مراكز أخرى مثل الجناح الأيسر والمهاجم الوهمي، حسب ما يفيد به مراقبون.

ويُصنَف لامين يامال ضمن أبرز المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم العالمية، وقد تمكن يافع برشلونة من تحطيم الكثير من الأرقام القياسية خلال انطلاقته القوية صحبة البلوغرانا.

ويمتد تعاقد يامال مع برشلونة حتى 30 يونيو/ حزيران 2026. وتُقدر القيمة السوقية للاعب الشاب بـ60 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

برشلونة يفوز مُجددًا.. هل انتهت الأزمة؟

عانى برشلونة أزمة نتائج خلال الأسابيع الماضية، وقد اضطر تشافي لإعلان رحيله عن تدريب الفريق بنهاية الموسم، قبل أن تتحسن الأمور بصورة تدريجية.

وحقق برشلونة الفوز في مباراتيه الأخيرتين بالدوري الإسباني (1-0 على أوساسونا، 3-1 على ألافيس)، ليحتل المركز الثالث على سلم البطولة المحلية.

شارك: