تشافي يحلل انتصار برشلونة على أتلتيكو مدريد

2023-01-09 10:45
تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، أن الفوز على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإسباني، منح فريقه ثلاث نقاط ذهبية ومعنويات هائلة، دفعتهم لصدارة الدوري الإسباني، ليكونوا مرشحين للقب هذا الموسم.

وقال تشافي في تصريحاته عقب المباراة، بحسب ما أبرزته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ثلاث نقاط ذهبية، لقد انتهزنا فرصتنا. لقد ضغطوا وعرفنا كيف نعاني ونحافظ على نظافة شباكنا".

وأضاف تشافي: "كما قلت في يوم إسبانيول إننا نستحق المزيد، وبدون اللعب بشكل جيد يمكنك الفوز أيضًا. في يوم إسبانيول، لعبنا بشكل جيد للغاية ولم نفز، واليوم عانينا ودافعنا وربما بدون اللعب بشكل جيد، (لكننا) حصلنا على ثلاث نقاط".

وأردف المدرب الإسباني: "إنه انتصار، لكنه ليس مجرد ثلاث نقاط، إنه يمنحنا معنويات هائلة وثقة كبيرة لما تبقى من مباريات الدوري.. نحن قادرون على الفوز في ملعب صعب مثل هذا، (قادرون على) أن نكون أسرة.. اليوم عرفنا كيف نعاني، وحصلنا على ثلاث نقاط ذهبية.. وصلنا إلى الصدارة لنكون مرشحين لهذا اللقب".

وسلط تشافي كذلك الضوء على غياب روبرت ليفاندوفسكي للإيقاف، ومدى أهمية الفوز في ظل غياب لاعب مؤثر مثله، وذلك بقوله: "من المهم أيضًا الفوز بدون ليفاندوفسكي، الذي يُعدُّ قطعة أساسية بالنسبة لنا.. في هذا الضغط العالي افتقدناه. فيران قدم أداءً جيدًا، لكننا افتقدناه (ليفاندوفسكي)، افتقدنا أيضًا جوردي ألبا. من الصعب الفوز في هذا الملعب، وسأغادر راضيًا".

وتابع تشافي: "أعتقد أننا أسأنا استخدام التمريرة الخلفية لتير شتيغن، عليك أن تلعب إلى الأمام، كان من المهم أن تلعب في الملعب المقابل، وفي ملعبنا يجب أن يكون لدينا المزيد من البدائل للخروج من الضغط، لكني أعتقد أننا قدمنا ​​مباراة رائعة، وخاصة في الدفاع".

وشهدت المباراة إسهام رونالد أراوخو بشكل كبير في فوز برشلونة، بإبعاده فرصة هدف مؤكد في الدقيقة الأخيرة، وعن ذلك قال تشافي: "إنه مدافع غير عادي، تمامًا مثل (أندرياس) كريستينسن و(جول) كوندي و(أليخاندرو) بالدي... إنه قائد عظيم".

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 41 نقطة جعلته ينفرد بصدارة الدوري الإسباني، مُبتعدًا عن غريمه ريال مدريد الخاسر أمام فياريال في نفس الجولة، بثلاث نقاط كاملة، في حين تراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز الخامس، بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة.

شارك: