تشافي: لن أخون أسلوب برشلونة ومستقبلي يأتي في المقام الثاني

2023-03-08 10:52
أرشيفية- الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، بأنه شعر كثيرًا أن تدريبه للنادي الكتالوني أسوأ ما مر به في حياته، بسبب الانتقادات الدائمة التي يتعرض لها في حال الهزيمة أو التعادل، مُشيرًا إلى أن تقبل الأمر بالنسبة له لم يكن سهلًا. 

وكان تشافي قد تولى تدريب برشلونة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، خلفًا للهولندي رونالد كومان، وقاد الفريق في 75 مباراة بمُختلف المُسابقات، وانتصر في 48 مباراة وتعادل في 13 لقاء وهُزم في 14 مباراة. 

تشافي خلال تصريحات أدلى بها في حفل تكريم للرياضين بكتالونيا، كشف مدى صعوبة قيادة فريق كبير، بحجم نادي برشلونة؛ إذ اعترف بأنه عاش "بعضًا من أسوأ أيام حياته" وهو يدرب النادي الكتالوني.

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "أنا أتعرض للحكم والنقد باستمرار.. إنه أمر صعب، لدي عائلة وأطفال صغار، وكان هُناك العديد من اللحظات التي شعرت فيها أنه لا يكون مُجديًا أن أكون مدربًا لبرشلونة". 

وأضاف: "إنه أمر صعب للغاية عندما يخبرونك أنك لست جيدًا أو ليس لديك شخصية، وأحيانًا لا تكتشف شيئًا عن النقد ويتصل بك صديق ويخبرك أنه يريد قتلك!". 

وأقرّ المدرب الكتالوني: "لقد عشت بعضًا من أسوأ أيام حياتي وأنا أدرب برشلونة.. وسألت نفسي في كثير من الأحيان ما إذا كان ما أقوم به يؤتي ثماره، فأنا لست بحاجة إلى أموال؛ لكنني أرغب في مساعدة النادي". 

واستدرك: "أود أن أكون في برشلونة طوال حياتي، إنه (منزلي) لكن الأمر يعتمد على النتائج أيضًا، أنا لديّ علاقة جيدة مع خوان لابورتا، إنه صديقي، وبرشلونة محظوظ جدًا لوجود رئيس مثله". 

وأردف: "الاستمرار هُنا لا يتعلق بعدد سنوات العقد أو المال، ولكن يتعلق بحقيقة أنني أريد أن يكون النادي أفضل، وفي اليوم الذي سأشعر فيه بأنني غير مُقنع للاعبين، سأعود إلى المنزل، علينا النظر إلى النتائج أولًا ثم نتحدث عن مستقبلي". 

تشافي: أمتلك الحمض النووي لبرشلونة

واسترسل المدرب البالغ من العمر 43 عامًا: "إذا كان يمكن اعتبار شخص ما أنه يمثل الحمض النووي لبرشلونة، فهو أنا، أنا أريد دائمًا أن يمتلك فريقي الكرة، لكن رياضتنا ليست سهلة، فهناك دائمًا مُنافس يحاول إفسادك، وأنا لن أخون أبدًا الأسلوب الذي أطعمني في حياتي.. إذا كنت شخصًا في عالم الرياضة فذلك بفضل هذا الأسلوب". 

واستكمل: "عندما كنت لاعبًا لم أكن قويًا أو ماهرًا أو سريعًا.. وبفضل أسلوب اللعب الذي قدمه يوهان كرويف (أسطورة برشلونة) لامتلاك الكرة، تمكنت من تحقيق مسيرة مهنية، فكرتي عن كرة القدم هي امتلاك الكرة دائمًا، على الرغم من وجود مباريات لن يكون الأمر فيها سهلًا، مثلما حدث قبل أيام خلال مواجهة ريال مدريد، حيث أخذ المنافس منا الكرة وكان يتعين علينا الدفاع، ولكنه في النهاية (الدفاع) جزء من الحمض النووي لكرة القدم". 

وختم المدرب الإسباني تصريحاته بالحديث عن سوق الانتقالات الصيفية قائلًا: "يجب علينا أن نقوي أنفسنا دائمًا سواء أحببنا ذلك أم لا، في برشلونة يجب أن يكون كل شيء ممتازًا، نحن علينا أن نكون أكثر قدرة على المنافسة وخاصّةً في أوروبا، ما زلنا غير قادرين على المُنافسة كما نُريد". 

شارك: