تشافي: قطر ستنظم "مونديالا" استثنائيا في 2022

2021-06-08 09:01
تشافي هيرنانديز واثق من قدرة قطر على تنظيم نسخة فريدة في تاريخ كأس العالم (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أكد تشافي هيرنانديز، أسطورة المنتخب الإسباني ونادي برشلونة، وسفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن لاعبي ومشجعي كرة القدم في أنحاء العالم سيكونون على موعد مع تجربة مبهرة خلال مونديال 2022، والذي تستضيفه قطر بعد أقل من عامين.


وقال نجم الوسط الفائز بلقب كأس العالم 2010 في حوار مع الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث إن قطر في جاهزية تامة لتنظيم النسخة المقبلة من المونديال، وذلك للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

وأضاف تشافي، قبيل انطلاق نهائي بطولة كأس العالم للأندية بين تيغريس أونال المكسيكي وبايرن ميونيخ الألماني في استاد "المدينة التعليمية" بالدوحة، الخميس، عند التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي؛ أن توقيت إقامة المنافسات من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022 يضمن الجاهزية البدنية والفنية للاعبي المنتخبات المشاركة في المونديال، ما سينعكس على أداء اللاعبين في البطولة.


وأشار تشافي إلى أن تقارب المسافات بين استادات بطولة قطر 2022 ميزة غير مسبوقة في التاريخ الحديث للمونديال، وتعني أن اللاعبين والمشجعين لن يضطروا للسفر وقطع مسافات طويلة للانتقال بين استادات البطولة، كما جرت العادة في نسخ سابقة من كأس العالم.


كما أن مشجعي كرة القدم على موعد مع الكثير من المفاجآت السارة لدى وصولهم إلى قطر التي ستضمن لهم إقامة مريحة وتجربة ستنال إعجابهم؛ بفضل البنية التحتية المتطورة والإجراءات التنظيمية عالمية المستوى التي تضع قطر في مصاف الدول المتقدمة.


ويتطلع تشافي لحضور نهائي مونديال الأندية، إذ يرى العملاق الألماني بايرن ميونيخ هو المرشح الأوفر حظاً للفوز باللقب في مواجهة تيغريس أونال المكسيكي، والذي يعد أول ممثل للكونكاكاف يصل للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم للأندية.


وأعرب النجم الإسباني عن دهشته من تغلب تيغريس أونال على بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، وقال: "كانت نتيجة المباراة بين تيغريس أونال وبالميراس مفاجأة بالنسبة إلي، إلا أن كل شيء متوقع في عالم كرة القدم".

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: