ترقّب شديد قبل انتخابات رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم

2022-06-29 17:24
رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم السابق شرف الدين عمارة ترك منصبه بعد عام فقط من انتخابه(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي في الجزائر، بشغف، هوية رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، وذلك خلال الانتخابات التي ستجرى في الشهر المقبل، إذ تقدم لهذا المنصب مرشّحان فقط.

وكان الرئيس السابق شرف الدين عمارة قد استقال من منصبه بشكل رسمي في منتصف شهر يونيو/حزيران الحالي بعد سنة واحدة فقط من انتخابه في ذات المنصب، إذ قرر ألا يكمل ولايته التي تبلغ 4 سنوات، بسبب مخلّفات المشاركة السيئة التي سجلها منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وكذلك الفشل في بلوغ مونديال قطر 2022.

وتسببت استقالة عمارة من منصبه في حدوث فراغ قانوني بالهيئة الكروية، بعد أن تمّ حلّ كل المكتب التنفيذي للاتحاد، وتقرر خلال الجمعية العمومية العادية التي انعقدت في منتصف الشهر الجاري، إجراء انتخابات في الشهر القادم قصد اختيار رئيس جديد.

متى موعد انتخابات رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم؟

تقرر خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت في منتصف شهر يونيو الحالي، إجراء الجمعية العمومية الانتخابية يوم 7 من شهر يوليو/تموز القادم.

وأكد اتحاد الكرة في بيان أن الانتخابات ستجرى في التاريخ المذكور، بعد استيفاء كل الشروط القانونية اللازمة للمرشحين لمنصب رئيس الاتحاد.

من هم المرشحون لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم؟

سيكون منصب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محصورا بين مرشحين اثنين فقط تقدما بملفيهما للترشح لهذا المنصب.

وكشفت الاتحاد في بيان بموقعه الإلكتروني الرسمي عن تلقيه ترشح شخصين فقط لانتخابات رئاسة الهيئة الكروية، ويتعلق الأمر بكل من اللاعب الدولي السابق عبد الحكيم سرار، والذي شغل عدة مناصب في المجال الكروي في الجزائر على غرار رئاسة أندية وفاق سطيف، اتحاد العاصمة واتحاد بلعباس.

أما في ما يتعلق بالمرشح الثاني فهو جهيد زفزاف، الذي شغل عدة مناصب في الاتحاد سابقا بالمكتب التنفيذي للاتحادين السابقين برئاسة محمد روراوة وخير الدين زطشي، وهو يشغل حاليا منصب مدير المنتخب الجزائري الأول.

وتشغل انتخابات رئاسة اتحاد الكرة الجزائري بال الجماهير، خاصة منها تلك العاشقة للمنتخب الأول، إذ تأمل أن يكون الرئيس الجديد على قدر المسؤولية قصد المساهمة في نهوض المنتخب من كبوته، بعد فشله في التأهل إلى مونديال 2022.

ويتقدم منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، إذ يحتل صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط من انتصارين على أوغندا وتنزانيا، في المجموعة التي تضم أيضا منتخب النيجر، كما تترقب الجماهير انطلاق تصفيات مونديال 2026، لمحو خيبة التصفيات الماضية والعمل على بلوغ هذه البطولة.

شارك: