ترتيب مجموعة تونس في كأس أفريقيا للشباب وفرضية التأهل

2023-02-25 00:09
لقطة من مباراة تونس وبنين في كأس أفريقيا للشباب (Facebook:ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط منتخب تونس في فخ التعادل السلبي أمام نظيره منتخب بنين في ثاني جولات دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عامًا، المقامة في مصر خلال الفترة من 19 فبراير/ شباط الجاري إلى 12 مارس/ آذار المُقبل.

ونجح منتخب "نسور قرطاج" بقيادة مديره الفني عادل السليمي في صناعة العديد من الفرص التهديفية، لكنه فشل في ترجمتها لأهداف، لينتهي اللقاء بالتعادل بنتيجة (0-0) في المواجهة التي أقيمت في ملعب حرس الحدود، وذلك بعد أن تعرض للهزيمة أمام غامبيا بنتيجة (1-0) يوم الثلاثاء في ملعب الإسكندرية، في إطار الجولة الأولى.

ويتصدر منتخب غامبيا المجموعة الثالثة بـ6 نقاط، بعد فوزه على زامبيا في لقاء الجولة الثانية بنتيجة (2-0)، ثم منتخب بنين في الوصافة برصيد نقطتين، ثم زامبيا وتونس بنقطة واحدة في المركز الرابع.

ويوجد أمام منتخب تونس للشباب فرصة واحدة فقط مع النظر لنتائج المنتخبات في المجموعات الأخرى، وهي تحقيق الفوز على نظيره الزامبي في مباراة الجولة الثالثة من أجل التأهل كأفضل منتخبين في المركز الثالث.

ويتأهل من كل مجموعة المنتخب المتصدر والوصيف بجانب أفضل منتخبين في المركز الثالث من ناحية جمع النقاط، وفي حال فوز منتخب تونس أمام زامبيا سيرتفع رصيده إلى 4 نقاط، وينتظر نتائج مباريات المجموعتين الأولى والثانية.

تُقام مباراة تونس وزامبيا، يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت تونس والجزائر، والسابعة بتوقيت مصر، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

وستتأهل المنتخبات التي تبلغ نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا إلى كأس العالم تحت 20 عامًا في إندونيسيا، خلال الفترة من 20 مايو/ أيار إلى 11 يونيو/ حزيران 2023.

ترتيب مجموعة منتخب تونس في كأس الأمم للشباب تحت 20 سنة

1- منتخب غامبيا: 6 نقاط.

2- منتخب بنين: نقطتان.

3- منتخب تونس: نقطة واحدة.

4- منتخب زامبيا: نقطة واحدة.

شارك: