2021-11-29

ترتيب العار.. الجزائريون يهاجمون "فرانس فوتبول" بسبب محرز

الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجمت الجماهير الجزائرية الغاضبة مجلة "فرانس فوتبال" الفرنسية الشهيرة، عقب إصدار الأخيرة للترتيب النهائي للكرة الذهبية لعام 2021، والذي جاء فيه النجم الجزائري رياض محرز، في المركز العشرين، ما أثار موجة غضب واستياء واسعين لدى الجزائريين في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصفوا تصنيف وترتيب المجلة الفرنسية بـ"العار" و"الإقصائي".
 

محرز جاء في المرتبة العشرين في ترتيب الكرة الذهبية لعام 2021، وتقدم عليه العديد من اللاعبين الذين لم يقدموا نفس المستويات التي ظهر بها الموسم الماضي، ولا يقتربون حتى من نصف مهاراته وبراعته الفنية وتأثيره في نتائج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والمنتخب الجزائري، بعد أن قاد الأول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ونجح في قيادة منتخب بلاده إلى الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022 والحفاظ على سلسلة اللا هزيمة للمباراة الـ33 على التوالي.

الجزائريون يهاجمون "فرانس فوتبول"
 

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الجزائرية الغاضبة والساخرة من نتائج استفتاء الكرة الذهبية، وغرّد أحد الغاضبين من تهميش رياض محرز، قائلا: "خلف المهّرج نيمار صاحب المركز الـ16.. يمكننا قول الكثير عن مصداقية "فرانس فوتبال"، وتابع آخر: "عندما أرى أن نيمار يتقدمه في الترتيب..؟.."، في إشارة إلى السخرية والتساؤل بخصوص المعايير التي تم اعتمادها في تصنيف محرز، رغم أن الأخير أقصى لوحده نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من المربع الذهبي لدوري أبطال الموسم الماضي بتسجيله ثلاثة أهداف من أصل الرباعية التي فاز بها السيتي ذهابا وإيابا.

جزائري آخر وصف ترتيب محرز بحسب المجلة الفرنسية قائلا: "إنها فضيحة"، وسانده آخر بتغريدة كتب فيها: "هذا غير منصف إنه يستحق أفضل من ذلك"، وذهب مشجع آخر لقائد منتخب الجزائر إلى أبعد من ذلك وسخر من خيارات "فرانس فوتبال"، وكتب متسائلا: "ستيرلينغ أفضل من محرز.. إنها نكتة"، قبل أن يشكك أحد الجزائريين الغاضبين في المعايير المتبعة لتحديد ترتيب الكرة الذهبية، وقال: "هذا غير عادل.. يبدو أن هذا الترتيب أقيم على أساس العاطفة ومحاولة خلق ضجة أكثر منه استنادا إلى معايير الكفاءة الكروية"، وشدد آخر: "من العار أن يأتي خلف نيمار وكاير"، في إشارة إلى مدافع ميلان الإيطالي سيمون كاير.


أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي الموسم الماضي
 

  • شارك في 48 مباراة
  • سجل 14 هدفا
  • قدم 9 تمريرات حاسمة
  • توج بلقب الدوري الإنجليزي 
  • توج بكأس الرابطة الإنجليزية
  • نشط نهائي دوري أبطال أوروبا
شارك:
2022-01-13
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
19:00
مؤجلة
مباراة 1
19:00
مباراة