تراجع كبير لمعدلات التهديف في الدوري السوداني

2022-07-04 16:57
أرشيفية- لقطة من مباراة سابقة بين الهلال والمريخ في الدوري السوداني (winwin)
Source
+ الخط -

عرفت النسخة الـ 27 من مسابقة الدوري الممتاز السوداني ارتفاعًا في عدد المتنافسين على لقب الهداف، وتراجعًا واضحًا في معدلات التهديف، ويتصدر مهاجم هلال الساحل مايكل أبوقي لائحة الهدافين برصيد 11 هدفًا، ويطارده 4 لاعبين آخرين على القائمة قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

يتصدر مايكل أبوقي مهاجم هلال الساحل لائحة ترتيب هدافي مسابقة الدوري برصيد 11 هدفًا من 23 مباراة، ويجد اللاعب منافسةً كبيرةً من مهاجم الهلال محمد عبد الرحمن "الغربال" الذي يقاتل من أجل المحافظة على لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية بإحرازه 26 هدفًا.

ونال محمود عبد الرحمن اللقب مرتين مع قطبي القمة المريخ والهلال، ويتشارك مهاجم المريخ الجزولي نوح، ومهاجم الأهلي شندي في المركز الثالث للهدافين برصيد 9 أهداف، مع دخول المنافسة منعرجها الحاسم وأمتارها الأخيرة.

يتوقع مراقبون استمرار الشح التهديفي، لتكون النسخة الحالية مرشحةً لتصبح أقل نسخ الدوري في معدلات التهديف، ويتصدر المريخ لائحة هدافي الدوري على مر تاريخه بعد أن نال نجوم الفريق لقب الهداف في 13 نسخة، ويأتي خلفهم مهاجمو الهلال بإحراز اللقب الشخصي في 12 نسخة. 

ويتصدر الهلال لائحة ترتيب الدوري حاليًا برصيد 58 نقطة، متقدمًا على المريخ ثاني الترتيب برصيد 55 نقطة قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.
 

شارك: