اتحاد الكرة السوداني يعلن روزنامة الموسم الجديد

2022-06-30 15:40
المريخ أشعل المنافسة على الدوري السوداني بعد الفوز على الهلال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن اتحاد كرة القدم السوداني عن روزنامة الموسم الجديد 2022/2023، ووضع الاتحاد لائحة فترات انتقالات اللاعبين، مشيرًا إلى أن الروزنامة وُضِعت بما يتوافق مع روزنامة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تفاديًا لضغط الأندية السودانية التي تشارك في بطولات "كاف"، إلى جانب مراعاة مشاركات المنتخب السوداني.

وحدَّد اتحاد كرة القدم السوداني يوم 1 يوليو/ تموز موعدًا لبدء فترة الانتقالات الصيفية للاعبين، على أن تنتهي في 15 أغسطس/ آب، وستبدأ فترة الانتقالات للاعبين المحليين في 1 أغسطس وتستمر حتى 15 من الشهر ذاته، وحدد اتحاد الكرة فترة إعداد قصيرة للغاية للأندية تبدأ يوم 16 أغسطس وتستمر حتى 31 من الشهر ذاته، ليبدأ التنافس في مسابقة الدوري السوداني يوم 1 سبتمبر/ أيلول، على أن يُختتم دور الذهاب يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول.

وتبدأ فترة الانتقالات الشتوية يوم 15 ديسمبر وتستمر  حتى 5 يناير/ كانون الثاني 2023، وسيبدأ دور الإياب يوم 6 يناير ويستمر حتى 31 مايو/ أيار، موعد اختتام منافسات الموسم.

ماذا قال طارق عطا رئيس لجنة المسابقات في الدوري السوداني عن روزنامة الموسم الجديد؟

أكد طارق عطا صالح، رئيس لجنة المسابقات، في حديث خاص لـwinwin, أن اتحاد الكرة عكف على دراسة الموسم على نحوٍ جيدٍ، ووضع الخارطة بما يتوافق مع روزنامة الاتحاد الأفريقي، تفاديًا لتأجيل مباريات الدوري، مع مراعاة مشاركات الأندية السودانية في بطولات "كاف" ومشاركات المنتخب الوطني في تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، وبطولة المحليين. 

جدير بالذكر أن الموسم الحالي من الدوري السوداني سينتهي يوم 26 يوليو/ تموز، وسيشهد إقامة 8 جولات خلال 25 يومًا، ما يعني أن الفرق المشارِكة في البطولة ستخوض مباراةً كل 3 أيام.

شارك: