"تخلّصوا من رونالدو" رسالة نارية من روني لمانشستر يونايتد!

2022-08-07 14:40
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حثّ أسطورة مانشستر يونايتد المعتزل عام 2021، الإنجليزي واين روني، إدارة النادي على السماح للبرتغالي كريستيانو رونالدو بالرحيل في الميركاتو الصيفي الحالي 2022، من أجل بناء فريق تنافسي للمستقبل.

وفي عموده الأسبوعي بيومية "تايمز" البريطانية، قال روني إنه يتعيّن على مانشستر يونايتد التفكير في المستقبل لإعادة الألقاب إلى النادي، ولذلك يجب جلب لاعب يشغل مركز المهاجم للسنوات الأربعة أو الخمسة المقبلة، في حين أنه يجب بيع رونالدو البالغ من العمر 37 عامًا.

وكتب روني: "في اعتقادي أن مانشستر يونايتد يجب أن يترك رونالدو يرحل، ليس لأنه لا يستطيع اللعب مع المدرب تين هاغ، رونالدو بإمكانه اللعب في أي فريق، ولكن لديّ وجهة نظر".

وأضاف روني: "وجهة نظري أن يونايتد ليس مستعدًا للمنافسة على الألقاب الآن، لذلك ينبغي اهتمام الإدارة ببناء فريق للمستقبل يمكنه الفوز بلقب الدوري في السنوات الثلاثة أو الأربع المقبلة، عليهم التخطيط لذلك من الآن".

وتابع: "في حال صحَّت التقارير، يجب أن يسمح النادي لرونالدو بالرحيل، وجلب مهاجم يشغل هذا المركز في السنوات المقبلة ليساعد في بناء الفريق، يجب على يونايتد منح المدرب تين هاغ الوقت الكافي للعمل".

وتزامل روني ورونالدو في كتيبة "الشياطين الحُمر" بداية من عام 2004 عندما التحق روني بالنادي قادمًا من إيفرتون، فيما كان رونالدو لاعبًا لمانشستر يونايتد منذ صيف 2003 عندما وفد من سبورتينغ لشبونة. واستمرت الشراكة الهجومية لروني ورونالدو حتى عام 2009 عندما رحل صاروخ ماديرا باتجاه ريال مدريد الإسباني.

روني (36 عامًا) هو الهدّاف التاريخي لمانشستر يونايتد بـ252 هدفًا سجلها في الفترة بين 2004 و2017. كما أنه الهدّاف التاريخي للمنتخب الإنجليزي الأول بتسجيله 53 هدفًا من إجمالي 120 مباراة، ويتولى حاليًا تدريب نادي دي سي يونايتد الأمريكي.

رونالدو يطلب الرحيل عن مانشستر يونايتد

رغم استقدام المدرب الهولندي إيريك تين هاغ هذا الصيف إلى مانشستر يونايتد، ذكرت وسائل إعلام أن أفضل لاعب في العالم 5 مرات قدّم طلبًا للرحيل عن النادي لضعف الجانب التنافسي وعدم اقتناعه بالمشروع، خاصة بعد الفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي حال رحل رونالدو عن مانشستر يونايتد في الميركاتو الحالي، فسيترك اللاعب النادي في ورطة حقيقة خاصة بعد إصابة المهاجم أنتوني مارسيال وعدم تعاقد الشياطين الحمر مع مهاجم إلى الآن.

وخسر مانشستر يونايتد السباق نحو الأوروغوياني داروين نونيز لصالح ليفربول، وكذلك النرويجي إيرلينغ هالاند لصالح الغريم المحلي مانشستر سيتي، فيما أبدى اهتمامه بضم الموهبة السلوفينية بنيامين سيسكو، لكن ريال مدريد وتشيلسي دخلا على خط المفاوضات ويبدو أن أحدهما سيخطف المهاجم الواعد.

ويمضي رونالدو الموسم الثاني تواليًا مع مانشستر يونايتد بعد الانضمام إليه من يوفنتوس الإيطالي صيف 2021 مقابل 15 مليون يورو، وقد سجل في موسمه الأول 24 هدفًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة في كل البطولات.

جميع أهداف رونالدو مع مانشستر يونايتد 2021-2022


شارك: