تحرك رسمي من إيفرتون للتعاقد مع المغربي حكيم زياش

2023-01-26 00:01
المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدّمت إدارة نادي إيفرتون الإنجليزي بعرض رسمي لتشيلسي، من أجل ضم النجم المغربي حكيم زياش، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية إنجليزية اليوم الأربعاء.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية إنّ إيفرتون تقدّم بعرض قيمته 28 مليون يورو لإدارة "البلوز"، التي بدأت تفكر جديًّا في السماح لـ"أسد الأطلس" بالمغادرة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

سكاي سبورتس تؤكد تقدُّم إيفرتون بعرض لضم زياش من تشيلسي

وتعتبر إدارة "التوفير"، التي أقالت منذ يومين مدرب الفريق فرانك لامبارد لسوء النتائج التي وصلت بالفريق لاحتلال المركز التاسع عشر وقبل الأخير في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي، أنّ زياش هو البديل المثالي للنجم الواعد أنطوني غوردون، الذي يخوض مفاوضات متقدمة من أجل انضمامه لنادي نيوكاسل يونايتد.

ويمنّي إيفرتون النفس بموافقة اللاعب صاحب الـ29 عامًا، والمطلوب أيضًا من نادي روما الإيطالي، والذي حلّ بمعقل "ستامفورد بريدج" منذ صيف عام 2020 قادمًا من أياكس الهولندي في صفقة قدّرت قيمتها بـ33.3 مليون جنيه إسترليني.

وبرغم تقديمه مونديالًا مثاليًّا مع كتيبة المدرب وليد الركراكي، فإنّ زياش ما زال يكافح لإثبات نفسه في تشكيلة "البلوز"، في ظل المنافسة الشديدة وضغط النتائج المسلّط على الفريق، الذي صرف أموالًا طائلة لتعزيز صفوفه بالكثير من الاستقطابات في عهد رئيسه الجديد تود بولي.

ويبقى وصول زياش إلى "غوديسون بارك" مرتبطًا بعاملين أساسيين؛ الأول مدى رغبته في الرحيل عن "أزرق لندن"، والثاني يكمن في نجاح إيفرتون في إكمال صفقة غوردون نحو "الماكبايس".

شارك: