تحديد موقف كاراسكو من المشاركة في ديربي الشباب والهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 02:04
الدولي البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو جناح نادي الشباب (X:AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحددّ رسميًا، موقف البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو من المشاركة في ديربي الشباب والهلال بدوري روشن السعودي، في ظل الإصابة التي يُعاني منها الدولي البلجيكي على مستوى العضلة الخلفية.

النادي الشبابي في بيان أصدره عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X"، أوضح من خلاله أنّ عودة كاراسكو إلى الملاعب قد تأجلت، ما يعني أنه لن يكون متاحًا للعب في ديربي الشباب والهلال، حيث كشف الليث أنّ رحلة اللاعب للتعافي شهدت تحسنًا كبيرًا للغاية، في الأيام الماضية؛ إلا أن النادي فضّل استمرار تأهيله، تحت إشراف طبيب المنتخب البلجيكي.

وقال الشباب في بيانه: "تأجلت عودة اللاعب البلجيكي، كاراسكو إلى العاصمة الرياض، بعد موافقة المدرب البرتغالي بيريرا، الذي اطّلع على توصية طبيب منتخب بلجيكا المشرف على تأهيل اللاعب، وذلك من خلال المُكالمة الهاتفية التي جمعت الأخير بالمدير الرياضي الإيطالي، دومينيك تيتي".

وأضاف النادي الشبابي في بيانه: "وأكد الجهاز الطبي المُشرف على تأهيل كاراسكو أنّ البرنامج الذي وُضِع للاعب يسير بشكل ممتاز، وأنّ إصابته شهدت تحسنًا كبيرًا وفقًا للاختبارات التي خضع لها".

وزاد النادي: "لقد أوضح الجهاز الطبي أنّه يُفضّل عدم الاستعجال في عودة اللاعب واستمرار تأهيله تحت إشراف طبيب المنتخب البلجيكي، وبالتنسيق مع الجهاز الطبي بالنادي الذي يُتابع مستجدات إصابته وتأهيله أول بأول".

ومن ناحيته؛ أعرب المدير الرياضي لنادي الشباب دومينيك تيتي، عن ثقته الكبيرة في جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وجاهزيتهم للمباريات المهمة القادمة.

وقال تيتي: "الجميع في النادي يعملون كمجموعة واحدة من أجل إسعاد الجماهير الشبابية التي ستكون فخورة بأداء اللاعبين على أرض الملعب، كما نتطلع إلى رؤيتكم جميعًا مساء السبت في ملعبنا".

متى موعد ديربي الشباب والهلال في دوري روشن؟

يستقبل الهلال نظيره الهلال في الديربي، مساء السبت الموافق 30 مارس/آذار 2024، برسم الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن السعودي. وتُقام المباراة بين الفريقين في ملعب "نادي الشباب"، على أن تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

يُشار إلى أنّ الشباب يحتل المرتبة العاشرة في جدول ترتيب الدوري السعودي، وفي رصيده 28 نقطة حصدها من 7 انتصارات و7 تعادلات، بينما هُزم في 10 لقاءات؛ بينما على الجانب الآخر، يُقدّم الهلال موسمًا مُنقطع النظير إذ يتربع على عرش الصدارة برصيد 68 نقطة، مع عدم تعرضه للهزيمة في أيّ مباراة إذ انتصر في 22 مباراة وتعادل في مباراتين فقط.

يُذكر أنّ كاراسكو مُنذ الانتقال إلى صفوف الشباب، شارك في 18 مباراة، وأسهم النجم البلجيكي في 11 هدفًا، حيث تمكن من تسجيل 7 أهداف وقدّم أربع تمريرات حاسمة.

شارك: